غير مصنف

قاومت محاولات الضغط الأخوانية .. النقابات لن تدعم المقاطعة ولا تفكر بتشجيع المشاركة .

مجمع النقابات المهنية

عين نيوز- خاص /

مجمع النقابات المهنية
مجمع النقابات المهنية

 اثار اهتمام الاعلام الرسمي بقرار جماعة الاخوان المسلمين وجناحها السياسي حزب جبهة العمل الاسلامي مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة عدة تساؤلات حول تعاطي الاعلام الرسمي مع المعارضة وبالاخص الحركة الاسلامية.

وقد تضمنت نشرات اخبار التلفزيون الاردني متابعات وتقارير مصورة لقرار الحركة الاسلامية مقاطعة الانتخابات كما بثت وكالة الانباء الرسمية بترا اخبار المقاطعة والمؤتمر الصحفي الذي عقدته الحركة الاسلامية اليوم.

وعزا خبر وكالة الانباء الذي جاء مقتضبا قرار المقاطعة الى “الازمة الداخلية  التي تعيشها الحركة الاسلامية وتفاقم الصراع بين تياري الصقور والحمائم ما دفع بهم لاتخاذ مثل هذا القرار”.

فيما لم ينقل الاعلام الرسمي خبر قرار حزب الوحدة الشعبية مقاطعة الانتخابات الذي اتخذه الحزب مطلع الاسبوع الحالي بالتزامن مع قرار الحركة الاسلامية.

وفي تلك الاثناء رفضت النقابات المهنية التعليق على قرار الحركة الاسلامية مقاطعة الانتخابات ولم تتخذ اي موقف من المقاطعة او الدعوة للمشاركة في الانتخابات،مفضلة البقاء على الحياد ومراقبة مايجري من بعيد كي لاتتهم بانها تمارس العمل السياسي وفقا لمصدر نقابي.

وذكر المصدر ان محاولات النقابيين  الاسلاميين بدفع النقابات المهنية الى تبنى قرار المقاطعة لم تلقى قبولا بين النقباء الذين فضلوا البقاء على الحياد وعدم التعليق على المشهد الانتخابي.

الكلمات المفتاحية: الاردن- الاعلام الرسمي- الانتخابات في الاردن- التلفزيون الاردني- الحركة الاسلامية- انتخابات