عربي ودولي

قافلة أميال من الإبتسامات تنقل حمولتها من الإسكندرية للعريش

عين نيوز – رصد /

بدأت قافلة “أميال من الابتسامات 2” الأوروبية اليوم بنقل المساعدات التي تحملها الى قطاع غزة من ميناء الإسكندرية المصري باتجاه ميناء العريش، تمهيداً لدخولها قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفح البري خلال اليومين القادمين.

وقال رشاد الباز، الناطق الإعلامي للقافلة ل(قدس برس)”إنه من المقرر أن تصل المساعدات إلى ميناء العريش بعد ظهر غد الجمعة، على أن تتحرك صوب معبر رفح بعد تفريغها مباشرة، حيث من المقرر أن تصل إلى المعبر مساء اليوم نفسه”.

وأضاف الباز في تصريح لـ “قدس برس” أن “التواصل مع الجهات الرسمية المصرية قائم، وهناك إنسيابية من الجانب المصري في تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه سابقاً مع المسؤولين وفق الجدول الموضوع مسبقاً”.

يذكر أن قافلة “أميال من الابتسامات 2” تحمل على متنها مساعدات طبية و46 سيارة إسعاف، خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى أجهزة طبية وأدوية تقدّر قيمتها بنحو مليون يورو، جمعتها مؤسسات وهيئات إغاثية أوروبية، في حين يشارك في القافلة أكثر من 100 متضامن من مختلف البلدان الأوروبية والعربية، بينهم برلمانيون.

ولفت الباز النظر إلى أن جزءً من هذه المساعدات الطبية التي تحملها القافلة مخصص للشعب المصري، حسب اتفاق القائمين عليها قبل انطلاقها من أوروبا.

وتأتي هذه الحملة بتنظيم من مؤسسة “شركاء السلام والتنمية للفلسطينيين في أوروبا” بالتعاون مع اللجنة الدولية لكسر حصار غزة ونصرة فلسطين، والحملة الدولية للتضامن مع أطفال غزة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، والاتحاد العام لجمعيات الهلال والصليب الأحمر الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكانت الحملة قد عرضت على النقابات المهنية ولجنة شريان الحياة الاردنية المشاركة في المساعدات وارسال المتضامنين الا ان التغيير الذي طرا على خط سير الحملة حال دون ذلك.

فبعد ان كان من المقرر ان تنقل الحملة المساعدات من ميناء اللاذقية الى ميناء العريش غيرت الحملة خطة سير المساعدات الى ميناء الاسكندرية ومنه الى ميناء العريش ومن ثم الى قطاع غزة.

الكلمات المفتاحية: ، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"،- المساعدات الطبية- شركاء السلام والتنمية للفلسطينيين في أوروبا- قافلة "أميال من الابتسامات 2"- قدس برس- قطاع غزة