أخبار الأردن

قاضي القضاة يستقبل وفداً باكستانياً رفيع المستوى

استقبل سماحة قاضي القضاة الشيخ عبدالكريم الخصاونة في مكتبه اليوم الأحد، وفداً رسمياً رفيع المستوى من جمهورية باكستان الإسلامية برئاسة الدكتور محمد مشتاق.
وضم الوفد الباكستاني، عدداً من كبار القضاة والمختصين في التشريع وإعداد القوانين.
وقال سماحته خلال اللقاء، إن القضاء الشرعي يحظى برعاية خاصة واهتمام بالغ من جلالة الملك عبدالله الثاني، مستعرضاً مهام وواجبات دائرة قاضي القضاة والتشريعات الناظمة للعمل والتطورات التي يشهدها القضاء الشرعي والخدمات النوعية التي تقدمها للمواطنين ولضيوف المملكة، ومن ذلك أتمتة الخدمات والدفع الإلكتروني وبطاقة الأسرة الإلكترونية التي أدت بدورها إلى الارتقاء بأعمال الدائرة وتوفير الوقت والجهد على المراجعين. كما استعرض سماحته مع الوفد الأعمال والبرامج التدريبية والأكاديمية التي يقدمها معهد القضاء الشرعي والشراكات المحلية والإقليمية التي عقدها في هذا المجال حيث أكد سماحته أن رؤية دائرة قاضي القضاة بهذا الخصوص أن يكون معهد القضاء الشرعي مركزاً إقليمياً لتدريب وإعداد وتأهيل القضاة وأعوانهم والمحامين.
وأشار إلى واجبات مديرية الإصلاح والوساطة والتوفيق الاسري وأثرها على منظومة التقاضي والأسرة، مبيناً آليات عمل صندوق تسليف النفقة.
وأبدى الوفد الضيف تقديره للإنجازات التي حققتها دائرة قاضي القضاة.
من جهته عرض رئيس المجلس القضائي الشرعي رئيس المحكمة العليا الشرعية الشيخ كمال الصمادي، آلية التقاضي في المحاكم الشرعية ودرجات المحاكمة ودور المحكمة العليا الشرعية ونطاق اختصاصها.
وحضر اللقاء مدير المحاكم الشرعية الشيخ عبدالحافظ الربطة، ومدير التفتيش الدكتور جمال الرحامنة، وعدد من قضاة الشرع الشريف وكبار موظفي الدائرة.

الكلمات المفتاحية: قاضي القضاة