فن وثقافة

فيفيان مراد تنحني لـ عظمة جمهور بابل الذي لاقاها بالهتاف

 

أحيت المطربة اللبنانية فيفيان مراد حفلًا غنائيًّا في مدينة بابل، ضمن فعاليات اليوم الرابع لـ”مهرجان بابل الدولي”، وصفته باللّيلة التاريخية من عمرها ومن مسيرتها الفنيّة
وتفاعل الجمهور العراقي الذي فاق الـ 7 آلاف متفرج مع أغنيات النجمة فيفيان مراد حتى ساعات اللّيل المتأخرة، خصوصًا مع أغنية “يا عراق” وأغنية “أيام”، بالإضافة لمجموعة منوعة من الأغاني اللبنانية والعراقية. وجرى نقل الحفل الضخم من خلال تقنية البث المباشر على قناة العراقية.

واشتعل مسرح بابل التاريخيّ في لحظة مليئة بالوجدانية حين قامت النجمة فيفيان المراد بالإنحناء أمام عظمة الجمهور العراقي الذي توافد لمشاهدتها من كلّ حدبٍ وصوب. وأكثر ما لفت الأنظار في هذا الحفل، كانت كلمتها التي قرّبت المسافات أكثر وأكثر بين لبنان والعراق، قائلة: “مسا الخير، قلتلون أديه أعديدن، قالولي كتار، قلتلون كل ما كانو كتار، كل ما قلبي بيكبر.. مسا الخير من لبنان الحب للعراق الغالي، بلد المحبة وطيبة القلب”. وتابعت مردفة: “إسمحولي، انحني (تعال الهتاف) وبدي قدّم بوسة على جبين كلّ ست عراقية، إن كانت أمّ، إخت، زوجة، اتحملت كلّ هل الصعاب”. وأكملت بردّة رائعة زادت من حماسة الجمهور، قائلت فيها: “وكمان بوسة على جبين الشب الأسمراني العراقي، كمان بدي أعطي بوسة على صموده بوجه كلّ الصعوبات”. وختمت: ” أنا كتير فخورة ونيالي بمحبتكم للإلي ونيالي لأني واقفة على هل المسرح الرائع”

 

وارتدت فيفيان مراد فستانًا طويلًا “تول” باللون الأبيض و الذهبي مع القليل من الريش من الناحية السفلى وهو من توقيع يوسف الجسمي. واعتمدت تسريحة شعرها المجعّد الطبيعي لاول مرة على المسرح مع مكياج بالألون الترابية.

يذكر أنه صدر لفيفيان مراد في الأيام القليلة الماضية، فيديو كليب جديد لأغنية ديو جمعها بالرابر الجزائري ديدين كانون في خطوة جديدة من نوعها. وحققت الأغنية الثلاث ملايين مشاهدة في الأسبوع الأول على “يوتيوب” . وكتبت فيفيان تعليقًا عبر “انستغرامها ” قائلة: “تجربة جديدة إلي مع نجم الرّاب الجزائري ديدين كانون بتمنى تعجبكن… حبيت قدّم روح جديدة بالموسيقى و ستايل جديد بالمغنى و اللوكات”.

الكلمات المفتاحية: فن