برلمان

فلسطين النيابية تؤكد دعمها لمبادرات تعزيز الوصاية الهاشمية على المقدسات

أكد النائب سعود أبو محفوظ ان لجنة فلسطين النيابية تدعم كل المبادرات الهادفة لتعزيز الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وتقف موحدة مع المقدسيين في صمودهم تجاه الممارسات الاسرائيلية المتكررة.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة اليوم الاثنين بدار المجلس، بحضور مدير شؤون القدس في وزارة الاوقاف عبدالستار القضاة، ومساعد الامين العام في وزارة الثقافة الدكتور احمد راشد، والمدير التنفيذي للثقافة في امانة عمان الكبرى حاتم الهملان.
وبحث الاجتماع السبل الناجعة التي من شأنها انجاح فعاليات الايام المقدسية الذي دعت اليه اللجنة بالشراكة مع وزارتي الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية والثقافة والأمانة.
وبين ابو محفوظ أن الاسبوع المقدسي المزمع عقده قريبا يحمل في معانيه الابعاد الثقافية والعقائدية والتاريخية والجغرافية والتراثية لمدينة القدس.
وزاد “ان رسالتنا الاساسية من تلك الفعاليات جاءت لتأكيد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وللتأكيد على الدور المهم الذي يبذله المقدسيون في الحفاظ على وجودهم رغم ما يواجهونه من ضغوطات تمارس عليهم من الاحتلال، وتذكير جموع المسلمين بكل اصقاع الارض بأن القضية الفلسطينية والقدس ومقدساته المباركة هي قضية أمة ومن الواجب نصرتها وتأييد أهلها ودعمهم قدر الامكان”.
وتابع أبو محفوظ ان من اهداف فعاليات الايام المقدسية ايضًا توظيف ادوات اجتماعية وفنية وثقافية وتراثية لحشد التضامن مع القدس بالإضافة الى تنشيط الذاكرة بتاريخ وحضارة وهوية المدينة المقدسة.
–(بترا)

الكلمات المفتاحية: النواب