غير مصنف

فعاليات شعبية ونقابية وحزبية بالكرك تتضامن مع مطالب الاطباء

 

عين نيوز- خاص – الكرك /

 

اكدت فعاليات شعبية ونقابية وحزبية في محافظة الكرك على تضامنها مع الاطباء العاملين في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة في مطالبهم الخاصة باقرار النظام الخاص للاطباء الذي تطالب به نقابة الاطباء .

 

واشارت الفعاليات الى ان على الجهات الرسمية التعامل مع القضية بشكل جدي حرصا على مصلحة الوطن والمواطن وبهدف تحسين الخدمات للمواطنين في جميع مناطق المملكة .

 

واشار رئيس بلدية الكرك الاسبق وعضو ملتقى الكرك الثقافي خالد الضمور الى ان الملتقى يعلن تضامنه مع الاطباء في مطالبهم العادلة وخصوصا النظام الخاص باعتباره يشكل اضافة نوعية لتطور الخدمة ومهنة الطب في المملكة .

 

وبين الضمور ان على الجهات الرسمية التعامل بشكل جدي مع مطالب الاطباء لانها ضرورية وتؤدي الى استقرار الاطباء في مناطق تواجدهم في عملهم وخصوصا في المناطق البعيدة عن العاصمة عمان حيث الخدمات اقل مستوى وتشكل بؤر طرد للاطباء في الخدمة فيها .

 

واعتبر الضمور ان مطالب الاطباء محقة الا ان على الاطباء يمارسوا اضرابهم بشكل لا يؤدي الى الاخلال بعملهم ، لافتا الى اهمية الاضراب الرمزيي والنوعي .

 

واعتبر عضو حزب الوحدة الشعبية الاردني الدكتور صايل الخيطان  ان الاحزاب تتضامن مع قرار الاطباء في اضرابهم للحصول على حقوقهم كاملة بهدف تحسين نوعية الخدمة وتحسين جودة العلاقة بين الاطباء ووزارة الصحة في قضايا كثيرة .

 

وطالب الخيطان الحكومة والجهات الرسمية العمل على ادراك خطورة الوضع العام باعتباره يشكل تحديا حقيقيا للحكومة في التعامل مع القضايا المطلبية الشرعية ومنها مطالب الاطباء وبقية القطاعات الاخرى .

 

وشدد عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الادرني معين بقاعين ان قضية الاطباء في مطالبهم مشروع يلقى تضامنا شعبيا واسعا بين مختلف مكونات المجتمع خصوصا وان الاطباء اصبحوا يعانون مثل بقية فئات الشعب الاردني من تدهور الاوضاع الاقتصادية لتدني رواتبهم .

 

وبين ان هناك حالة من عدم الفهم لما تقوم به الجهات الحكومية والرسمية من خلال تجاهل مطالب الاطباء رغم شرعيتها

 

ولفت الى ان الحكومة على ما يبدو اعتادت الاستجابة للمطالب الشرعية للفئات الاجتماعية العاملة بعد حدوث ازمة حقيقية وهو ما ظهر في قضية نقابة المعلمين حيث كان من الاجدى لو استجابت الحكومة لمطلبهم في انشاء نقابة قبل حدوث كل تلك الاضرابات العنيفة التي تتكرر على ما يبدو مع الاطباء .

 

وكان ملتقى الكرك للفعاليات الشعبية قد اصدر بيانا اول من امس اعلن فيه تضامنه مع الاطباء في مطالبهم

الكلمات المفتاحية: اطباء- الاردن- الكرك- حزب- شعبية- فعاليات