أخبار الأردن

فعاليات احتجاجية في 3 محافظات اليوم

عين نيوز – رصد/

 

ارشيفية

تنظم الحراكات الشعبية والاحزاب والنقابات المهنية والفاعليات الشعبية في محافظات إربد والكرك والطفيلة اليوم الجمعة اعتصامات ومسيرات للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد والافراج عن موقوفي الحراكات ووقف رفع الأسعار.

 

ففي إربد تنظم تنسيقية الحراك والحركة الاسلامية مسيرة بعنوان “اصرار 7” تتطلق من أمام مسجد الهاشمي باتجاه ميدان الشهيد وصفي التل، للمطالبة بالافراج عن موقوفي الحراك ووقف رفع الأسعار.

ووفق المنظمين للمسيرة فان هذه المسيرة تأتي ايضا للمطالبة برحيل الحكومة والنواب واجراء انتخابات نيابية مبكرة وفق قانون انتخاب عصري توافقي، اضافة الى التنديد بسياسة رفع الاسعار المتوالي الذي ارهق جيوب المواطنين.

واكدوا ان الاحتجاجات والمسيرات مستمرة حتى الاستجابة لمطالبهم، مشيرين الى ان الاعتقالات المستمرة للحراكيين والمراهنة على الوقت لن يثنيهم في مواصلة المشوار للمطالبة بالإصلاح الحقيقي.

وفي الكرك تنظم الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية والحراكات الشعبية اليوم الجمعة اعتصاما احتجاجيا في المحافظة للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد واطلاق سراح الموقوفين من نشطاء الحراك الشعبي الأردني في مختلف مناطق المملكة.

وينظم الاعتصام في الساحة الرئيسية لاضرحة ومقامات الصحابة بالمزار الجنوبي في اعقاب صلاة الجمعة، وفقا للناطق باسم الشعبية العربية بالكرك إحدى الفعاليات المنظمة للاعتصام المحامي رضوان النوايسة.

وبين النوايسة ان الفعالية الاحتجاجية تأتي استمرارا للحراك الشعبي المطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد ورفضا للقرارات الرسمية والحكومية الاخيرة التي ستنال من مستوى المعيشة للمواطن الأردني وتدفعه الى عتبة الفقر.  ولفت الى ان فعاليات شعبية وحراكات شعبية وحزبية متنوعة سوف تشارك بالاعتصام.

كما تنظم الفعاليات الشعبية في الطفيلة مسيرة تنطلق عقب صلاة الجمعة من مسجد الطفيلة الكبير وسط المدينة باتجاه مبنى المحافظة للمطالبة بالإصلاح واطلاق سراح موقوفي الحراكات الشعبية ووقف سياسة رفع الاسعار التي ارهقت جيوب المواطنين.

local@alghad.jo