عربي ودولي

فتح وحماس فى القاهرة لبحث تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية

عين نيوز – رصد/

مشعل "ارشيفية"

يعقد وفدان رفيعا المستوى عن حركتي فتح وحماس اليوم، الأحد، اجتماعاً فى القاهرة، لبحث سبل المضي فى تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.

ويأتى الاجتماع كتمهيد للقاء شامل للفصائل الفلسطينية الثلاثاء المقبل، على أن يتلوه اجتماع آخر للإطار القيادي المؤقت لتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية الخميس، والذى يبحث الاتفاق على رؤية فلسطينية مشتركة.

وقالت مصادر فلسطينية متعددة، إن وفدي فتح وحماس وصلا الليلة الماضية إلى العاصمة المصرية القاهرة، تمهيدا لعقد الاجتماع بينهما.

ويرأس وفد حركة فتح عضو اللجنة المركزية فيها عزام الأحمد، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة المركزية صخر بسيسو وزكريا الأغا ومحمود العالول وأمين سر المجلس الثوري للحركة أمين مقبول.

فى المقابل، يرأس وفد حركة حماس نائب رئيس مكتبها السياسى موسى أبو مرزوق، وأعضاء المكتب السياسى عزت الرشق ومحمد نصر من دمشق ومحمود الزهار وخليل الحية ونزار عوض الله من قطاع غزة.

ومن المقرر أن يبحث الاجتماع تشكيل حكومة التوافق بين الحركتين وملفات الانتخابات العامة المتفق على إجرائها فى مايو المقبل، والمعتقلين السياسيين ومنظمة التحرير.

ووقعت حركتا حماس وفتح وباقي الفصائل الفلسطينية اتفاقاً للمصالحة مطلع مايو الماضى فى القاهرة برعاية مصرية، إلا أن خلافاتهما بشأن حكومة التوافق أدت إلى تعطيل تنفيذه.

وكان الرئيس الفلسطينى محمود عباس ورئيس المكتب السياسى لحماس خالد مشعل عقدا فى 24 من الشهر الماضي اجتماعاً فى القاهرة، اتفقا خلاله على العمل كشركاء والمضي فى تنفيذ اتفاق المصالحة.

 

الكلمات المفتاحية: المصالحة الفلسطينية- تفعيل منظمة التحرير- حكومة التوافق- حماس- فتح