رياضة

غريزمان يقترب من عملاق الدوري الإنجليزي

قالت تقارير إنجليزية إن النجم الفرنسي، أنطوان غريزمان، سيكون أول تعاقدات مانشستر يونايتد الصيفية وإنه النادي الأقرب لنيل خدمات اللاعب.

غريزمان (28 عامًا) كان قد حسم مستقبله مع الفريق العاصمي الإسباني أتليتكو مدريد وأخبر الإدارة بنيته الرحيل بنهاية الموسم الحالي، بعد 5 سنوات قضاها بين جنبات النادي.

اللاعب المتوج بلقب مونديال روسيا الصيف الماضي، حضر سلسلة من الجلسات مع الإدارة بشأن مستقبله، لكنه حسم الأمر بالاجتماع الأخير والذي حضره جيل مارين الرئيس التنفيذي، وأندريا بيرتا المدير الرياضي، والمدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وتأتي أخبار اقتراب اللاعب من مانشستر يونايتد، في الوقت الذي تتزايد فيه احتمالات خروج المهاجم روميلو لوكاكو إلى الدوري الإيطالي وبالتحديد عبر بوابة يوفنتوس، إذ سيعني رحيل لوكاكو التعاقد مع جريزمان.

صحيفة “أندبندنت” الإنكليزية قالت في تقرير لها إن مانشستر يونايتد هو الأقرب للحصول على اللاعب، مع انسحاب برشلونة تدريجيًا من الصفقة.

انتقال جريزمان من أتلتيكو مدريد سيكون عبر دفع الشرط الجزائي، الذي سينخفض من 200 مليون يورو إلى 120 فقط في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة.

كان رئيس النادي قد أعلن أنه سيترك اللاعب ليرحل عن صفوف الفريق فقط إذا تحصل على قيمة الشرط الجزائي، وأنه لن يتفاوض حول تخفيض مبلغ الصفقة، حيث يرتبط اللاعب بعقد حتى صيف 2023.

وتجدر الإشارة إلى أن أتلتيكو مدريد سيحصل على 120 مليون يورو قيمة كسر العقد بداية من الأول من يوليو وستذهب منها 20 مليون يورو إلى ريال سوسيداد النادي السابق للاعب بناء على الاتفاق الموقع قبل ذلك.

الكلمات المفتاحية: أتليتكو مدريد- أنطوان غريزمان- مانشستر يونايتد