رياضة

عودة محتملة لمانشستر يونايتد إلى دوري الأبطال

عين نيوز- رصد/

تعرض أحد أندية الدوري السويسري سيون للطرد من بطولة الدوري الأوروبي بسبب إشراكه لأحد اللاعبين غير المقيدين في القائمة الأوروبية بداية الموسم الجاري ضد سلتيك غلاسكو الاسكتلندي، ولم يتم حل القضية منذ بداية الموسم حتى الآن ليتفاقم الوضع بين الاتحاد السويسري ونظيره الأوروبي، لتصل القضية للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وقالت مصادر داخل اليويفا أن نادي سيون إذا لم يبرر موقفه أمام الفيفا سيتم الإطاحة بالأندية السويسرية من البطولات الأوروبية هذا الموسم، وسيتم اتخاذ القرار يوم 13 يناير المقبل، ما قد يؤدي لعودة مانشستر يونايتد لدوري أبطال أوروبا عوضا عن بازِل الذي ترشح لدور الـ16 على حسابه بفارق نقطة.

وهذا ما أكدته صحيفة ديلي ميل الإنجليزية بقولها في تقرير نشر مساء السبت: يمكن إعادة نادي مانشستر يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا مرة أخرى إذا تقرر في مطلع العام الجديد إستبعاد نادي بازِل الذي تعادل 3/3 على ملعب أولد ترافورد وفاز بصعوبة على أرضه 1/2 أمام اليونايتد ليتأهل بفارق نقطة واحدة إلى الدور التالي.

الجدير بالذكر أن قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا قد وضعت بازِل في مواجهة بايرن ميونيخ الذي تأهل للدور النهائي عام 2010 على حساب مانشستر يونايتد من الدور الربع النهائي حين فاز 1/2 في الذهاب وخسر في الإياب 2/3 ليتأهل بموجب هدف اعتباري.

 

 

الكلمات المفتاحية: الدوري السويسري- الفيفا- دوري ابطال اوروبا- عودة مانشستر يونايتد