أخبار الأردن

عودة تدريجية لعيادات الاختصاص والعمليات المبرمجة لتصل إلى 100% في 1 تموز

تقرّر الافتتاح التدريجي لعيادات الاختصاص والعمليات المبرمجة إلى 70% مع بداية شهر حزيران لتصل إلى 100% في الأول من تموز/يوليو، وفق الأمين العام لوزارة الصحة محمود زريقات.

وأعلنت الخدمات الطبية الملكية، أنها ستعمل تدريجيا على زيادة نسبة العمل بمستشفياتها كافة في ظل انخفاض المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد، وتعمل الخدمات الطبية الملكية حاليا بطاقة استعابية تصل لـ 50%، حيث سيتم افتتاح عيادات الاختصاص والعمليات اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق الأول من حزيران/يونيو المقبل بقدرة استعابية تصل لـ 70%.

وأشار زريقات عبر برنامج “صوت المملكة” إلى أن مستشفى الأمير حمزة في عمّان سيعود لمعالجة الاختصاصات كافة خلال فترة قريبة، والمستشفيات الميدانية ستستمر في فترة ما بعد كورونا لأغراض أخرى مثل وحدات غسيل الكلى وأقسام الإسعاف والطوارئ للتخفيف من الضغط عن المستشفيات الأخرى مثل البشير.

وقال إنه “متأكد من عودة الدراسة الوجاهية في المدارس مع بدء الفصل الدراسي المقبل”.

وتحدث الأمين العام عن ابتعاث أطباء إلى المراكز التعليمية والجامعية المتخصصة لتدريبهم والعودة إلى وزارة الصحة، وخصوصا في تخصص الأمراض التنفسية والصدرية.

وقال زريقات “سيكون في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مركز موحد إلكتروني لتحديد نقاط الضعف ونقص الأكسجين في أي مستشفى”.

/المملكة/

الكلمات المفتاحية: فيروس كورونا- وزارة الصحة