غير مصنف

عطوان يوقع كتابه (وطن من كلمات) في مجمع النقابات المهنية الأربعاء

عين نيوز –  خاص /

تستضيف لجنة فلسطين في النقابات المهنية بالتعاون مع دار الشروق للنشر والتوزيع رئيس تحرير صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن  عبد الباري عطوان في حفل خاص بتوقيع كتابه الجديد {وطن من كلمات} وهو كتاب صدر مؤخرا باللغتين العربية والإنجليزية يوثق عبر سيرة ذاتية مسيرة اللجوء الفلسطيني .

ويصل الزميل عطوان مساء الثلاثاء إلى عمان في إطار زيارة  خاصة  لهذا الغرض حيث   يتحدث عن وقائع تجربته في توثيق  قضية اللجوء وحق العودة مساء الأربعاء 22 شباط  وفي  تمام الساعة  السابعة والنصف في قاعد الرشيد بمجمع النقابات المهنية  بالشميساني .

ويلتقي عطوان  خلال  حفل توقيع الكتاب  المدعوين  في إطار عرضه  لقصة الكتاب  ووقائع تجربته والدعوة عامة لجميع المهتمين والمواطنين .

الكتاب، الصادر عن دار الساقي للنشر في لندن، يدون مذكرات عطوان الذي وضع عنوانا آخر لكتابه يوجز مضمونه وهو”رحلة فلسطينية من مخيم اللاجئين إلى الصفحة الأولى”.

ويقع الكتاب في 271 صفحة يسجل فيه عطوان محطات بارزة في رحلته الصعبة من مخيم دير البلح للاجئين الفلسطينيين، في قطاع غزة، إلى المشاركة في صنع الصفحة الأولى لصحف عربية عدة، من “البلاغ” الليبية، إلى “المدينة” السعودية، ثم “الشرق الأوسط” اللندنية، حتى “القدس العربي”، اللندنية أيضًا التي أمضى فيها تسعة عشرا عاما في تجربة مهنية وإعلامية متميزة.

عبدالباري عطوان من مواليد مخيم للاجئين بمدينة دير البلح في قطاع غزة 1950، وهو واحدٌ من أحد عشر طفلاً لعائلة  تنحدر من أسدود. بعد الإنتهاء من الدراسة الإبتدائية في مخيم رفح للاجئين في غزة. أكمل دراسته الإعدادية والثانوية في الأردن، عام 1967، ثم في القاهرة بمصر

وفي عام 1970 التحق بجامعة القاهرة . تخرج بتفوق من كلية الإعلام . ثم حاز دبلوم الترجمة من الجامعة الأميركية بالقاهرة

الكلمات المفتاحية: عبد الباري عطوان- عطوان يوقع كتابه {وطن من كلمات} في مجمع النقابات المهنية الأربعاء- وطن من كلمات