غير مصنف

عدد الطعون ارتفع إلى 78 حالة

الطعون بجداول الناخبين

 عين نيوز- خاص/

 شكلت دائرة الأحوال المدنية والجوازات لجنة من كبار موظفيها للنظر في الطعون بجداول الناخبين، التي ارتفعت حتى نهاية دوام امس الثلاثاء إلىالطعون بجداول الناخبين 78 الف حالة طعن.

وقال مدير عام الدائرة مروان قطيشات إن عدد حالات الاعتراض على جداول الناخبين في كافة أنحاء المملكة بلغت 78 الف حالة, حتى امس.

وبين قطيشات أن المديرية العامة شكلت لجنة مركزية من كبار موظفيها للنظر بالطعون خلال المدة القانونية المقررة، وفق مقتضيات قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم (9 ) لسنة 2010 ، فضلا عن وضع اسس للجنة للوقوف على مسافة واحدة من جميع الطعون المقدمة.

وأوعز قطيشات إلى مديري مكاتب الاحوال المدنية، البالغ عددها 75 مكتبا، بعدم البت في الطعون بجداول الناخبين المقدمة في مكاتبهم من قبل المواطنين.

وأشار طبيشات إلى أن الاسس المعتمدة للطعون حددت الية لتقديم المعترض اعتراضه، من بينها وجوب أن يكون مسجلاً في جداول الناخبين بدائرة المعترض عليه، أما الاعتراض بسبب خطأ وقع في تحديد مكان الإقامة فترفق الوثائق الثبوتية, ككتاب صادر من المركز الأمني, الذي يقع سكن المعترض ضمن اختصاصه، يؤكد مضي ستة أشهر على إقامته وإقرار خطي من المعترض، أما الاعتراض المقدم لتثبيت الدائرة الانتخابية على أساس ابن الدائرة الانتخابية فيعزز بشهادة ولادة الأب أو الجد، التي تحدد مكان الولادة في الدائرة الانتخابية، وشهادة مختار العشيرة معتمدة ومصدقة من قبل الحاكم الإداري. (عن العرب اليوم).

الكلمات المفتاحية: الانتخابات النيابية- الطعون بجداول الناخبين- جداول الناخبين