أخبار الأردن

عبيدات يبرر حظر الجمعة

أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أن الحالة الوبائية في الأردن تطلبت اجراءات حازمة وسريعة للتعامل معها، وهناك انتشار كبير في الفيروس، وارتفاع يومي بعدد الاصابات منذ 3 أسابيع، وهذا الارتفاع يسبب زيادة في الوفيات اثر فيروس كورونا، والدراسات التي يتم اجراؤها تؤكد أن السلالة البريطانية أصبحت السائدة في العاصمة عمان والمحافظات المتاخمة لها.

وقال خلال ايجاز صحفي الأربعاء، إن من المتوقع أن تصبح السائدة في باقي المحافظات خلال الأسابيع القادمة، والخطر منها انتشارها السريع وهو ما يعني المزيد من الاصابات والوفيات واستمرار الضغط على المنظومة الصحية، وهذا الواقع الوبائية الصعب تطلب الاجراءات الحازمة والسريعة لتجنب انتكاسة لا سمح الله.

وأضاف أنه يترتب علينا جميعا التعامل مع المرحلة بأعلى درجات التعاون والالتزام بسبل الوقاية والتباعد الاجتماعي والحد من نشاطات المواطنين وتواجدهم خارج منازلهم بتجمعات تزيد من خطر الاصابة بفيروس كورونا، والهدف الأول التصدي لهذه الجائحة عبر تقليل عدد الاصابات وحماية الأرواح، وتقليل انعكاساته السلبية وغيرها من خلال تنفيذ الاغلاقات الضرورية فقط.

وشدد على أن الاجراءات الاحترازية تهدف للسيطرة على انتشار كورونا والحفاظ على قدرات المنظومة الصحية وتقديم الرعاية الصحية المناسبة.

وبين أن الحكومة تسعى لتوفير أكبر قدر من اللقاحات وتقديمها لأكبر عدد من المواطنين، وبرنامج التطعيم الوطني أولوية.

ودعا للالتزام بالوقاية والكمامة والتسجيل لأخذ المطاعيم.

الكلمات المفتاحية: الاردن- كورونا