أخبار الأردن

عبيدات لـ”عين نيوز” سنتوسع بالإجراءات الرقابية ونسعى لمضاعفة اعداد متلقي اللقاح

قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، ان الفرق المختصة ستتوسع في الرقابة على المستشفيات والمراكز الصحية والمختبرات للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والوقائية المتعلقة بفيروس كورونا.
وأضاف في حديث لـ”عين نيوز” ان نسبة الالتزام بالكمامة والتباعد الاجتماعي بتراجع لدى المواطنين والمؤسسات قائلا ان الحرب مع الفيروس لم تضع اوزارها بعد داعيا الى تشديد الالتزام بالإجراءات الوقائية.
ولفت عبيدات انه لايوجد أي توجه لرفع رسوم التأمين الصحي على العاملين في القطاع الحكومي تحت أي بند من البنود و إن الوزارة لم تدرس هذا الملف، وانه غير مطروح فكرة رفع الاقتطاع على موظفي القطاع العام وانه ولم تقدم توصيات بهذا الخصوص.
وفيما يتعلق بلقاحات فيروس كورونا قال عبيدات ان جرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا متوفرة لجميع من تلقى الجرعة الأولى داخل مراكز التطعيم وبمستودعات وزارة الصحة.
قائلا انه بمجرد ابلاغ أي شخص بموعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاح يتم حجز جرعتين له بنفس الوقت لتلافي أي ارباك لاحقا.
وأشار عبيدات ان وزارة الصحة تقوم بإعطاء اللقاح في حاليا الى مايقارب 5 الاف شخص مؤكداً بأن برنامج اللقاح سيتضاعف خلال الفترة القادمة حتى يتم تطعيم 50 الف اردني بشكل يومي مؤكداً على جاهزية الوزارة اللوجستية التامة لهذا الامر.
وبين ان الوزارة وضعت خطة متدرجة في إعطاء المطعوم سيتم من خلالها زيادة أعداد المراكز الخاصة بمنح اللقاح حتى تصل لـ70 مركزاً.
.

الكلمات المفتاحية: الارردن- الصحة- عبيدات