غير مصنف

عاملات في مراكز خدمة معاقين يضربن عن العمل ويعتصمن امام محافظة الكرك

 

عين  نيوز – خاص  / الكرك /

اضربت عشرات العاملات والموظفات في اربعة مراكز تقدم خدمات التأهيل للأشخاص المعوقين في محافظة الكرك ومحافظات الجنوب أمس عن العمل احتجاجا على عدم تعيينهم رسميا في وظائفهم التي يعملن بها حاليا بنظام يعرف بـ “التطوع”.

 

وتجمعت زهاء 60 عاملة وموظفة في المراكز التي تقدم الخدمة لجميع المعاقين في محافظة الكرك والمحافظات الجنوبية امام مبنى محافظة الكرك .

والتقى محافظ الكرك علي الشرعة العاملات المضربات ووعدهن باالتواصل مع الجهات ذات العلاقة لبحث القضية .

 

واشار العاملات في مراكز الامير الحسن لتشخيص الاعاقات المبكر ووحدة العلاج الطبيعي ومركز التأهيل المجتمعي ومكتب الارتباط الخاص بالمجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعاقين وعددهم زهاء 60 عاملا وعاملة الى ان ما دفعهن للاضراب والاعتصام هو استمرار سوء ظروف العمل وتدني رواتبهم منذ فترة طويلة .

 

واشارت احدى العاملات الى ان وجود نظام خاص بالعمل في الاجهزة الرسمية يسمى نظام التطوع برواتب متدنية في الوقت الذي يتقاضى بعض العاملين رواتب مرتفعة بحسب ما اسموه “الواسطة والمحسوبية”، مؤكدة انهن قدمن منذ اكثر من عامين مطالبهم للجهات المعنية من دون جدوى باستثناء التهديد بالفصل من العمل .

 

وأكدت ان غالبية العاملات يعيشن ظروفا صعبة للغاية بسبب تدني اجورهم بالمقارنة مع غالبية الموظفين في جهاز الدولة والتي لا تصل في غالبيتها الى الحد الادنى للاجور الذي اقرته الحكومة قبل عام.

 

وبينت ان محافظ الكرك طلب من العاملات تشكيل لجنة لتمثيلهن وطرح القضية امام الفريق الوزاري الذي سيزور الكرك اليوم الاربعاء .

 

واشارت إحدى الموظفات الى أن جميع الموظفين في المراكز لا يشعرون بالأمان لعدم وجودهم في وظيفة عادية، رغم انهم يعملون في ظروف صعبة للغاية تتطلب مهارة عالية، مطالبة بمعاملتهم كموظفين ووضعهم على الكادر الرسمي للخدمة المدنية من خلال هيكل إداري خاص لكل مركز.

يشار الى ان المراكز الاربعة والتي أنشئت قبل عشرة أعوام تقدم الخدمات العلاجية والتأهيلية للمعوقين والكشف المبكر عن الاعاقة في مناطق محافظة الكرك ومحافظات الجنوب وتتبع للمجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين

الكلمات المفتاحية: اشخاص- اضراب- اعتصام- الاردن- التاهيل- التطوع