منوعات

عالم دين سعودي يستنكر الحديث على الفضائيات في الأمور الجنسية

عين نيوز- رصد /

قال عالم الدين السعودي الشيخ عبدالمحسن العبيكان انّ التصريح في قضايا الجنس على الهواء مباشرة للمشاهدين أمر مرفوض ويجب أن لا يستفيض أي عالم في الحديث عن مثل هذه القضايا في وسائل الإعلام

وقال العبيكان المستشار في الديوان الملكي السعودي، معلقا على أقوال أدلى بها الدكتور أحمد الكبيسي في أحد البرامج الفضائية،انّ النبي محمد كان يكنّي عندما يذكر مسائل الجماع ولا يصرّح بها، لأنّ التصريح في مثل هذه القضايا يعدّ أمرًا مرفوضًا في الشريعة.

واستشهد العبيكان لتدعيم رأيه بالآية”نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنّى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله”، واعتبرها دلالة على أنّ الله استخدم أسلوب التلميح في حديثه ولم يصرّح.

وكان الكبيسي أشار إلى أنّ المسلمين لا بد أن يرتقوا بواقع الجنس في حياتهم، كما ارتقوا بالمأكل والمشرب والملبس، متطرقًا لبعض التفاصيل الدقيقة في الممارسات الجنسية.

واستغرب العبيكان في تصريحات له نشرتها صحيفة المدينة السعودية الصادرة اليوم السبت قيام بعض الدعاة بالتحدث بصراحة وإسهاب في الأمور الجنسية عبر وسائل الإعلام المفتوحة.

وقال “هناك الكبير والصغير، والذكر والأنثى، يستمع ويشاهد هذه الأقوال، ولها من التأثير على المجتمع ما قد يؤدي إلى ما لا تحمد عقباه”.

وأضاف أنّ وجود مصطلحات فيها تصريح بالقضايا الجنسية في كتب التراث الإسلامي أمر مقتصر على أهل العلم والعقلاء والكبار، إذ لابد من تبيان ما يعرض وما ينشر منها في وسائل الإعلام على العامة.

الكلمات المفتاحية: عالم دين سعودي يستنكر الحديث على الفضائيات في الأمور الجنسية