أخبار الأردن

طوارئ في مستشفيات “الصحة”

عين نيوز- رصد

أوعز وزير الصحة الدكتور غازي الزبن الى مديري الشؤون الصحية والمستشفيات في المحافظات بتفعيل خطط الطوارئ لديهم نظرا للظروف الجوية السائدة حاليا .

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي أن الوزارة فعلت اعتبارا من اليوم الاربعاء غرفة العمليات المركزية في وحدة الازمات بمبنى الوزارة.

واضاف ان غرفة العمليات ستبقى مفعلة على مدار 24 ساعة حتى انتهاء حالة عدم الاستقرار الجوي السائدة.

واشار الى أن الوزارة فعلت الخط الساخن لمديرية الأزمات على الرقم (0778410186) ويستقبل الاتصالات حول اي من الشؤون الصحية على مدار 24 ساعة في الحالات الطارئة.

واوعز امين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول الى مدير مديرية الازمات الدكتور محمود الكايد لرفع درجة الجاهزية والاستعداد في مركز الوزارة والمستشفيات ومديريات الشؤون الصحية في المحافظات .

وبين الازرعي انه تم التعميم اليوم الى مديري الشؤون الصحية والمستشفيات في المحافظات بتفعيل خطط الطوارئ التي تتضمن توفير المخزون الاحتياطي الاستراتيجي من الأدوية والأمصال والمطاعيم والمحاليل الوريدية والغازات الطبية ولوازم المختبرات والأشعة والتخدير لمدة شهر على الأقل.

كما تتضمن خطط الطوارئ توفير المواد غير الطبية من مياه الشرب والأغذية والوقود وجاهزية سيارات الاسعاف فضلاً عن رفع جاهزية واستعداد بنوك الدم .

وأشار إلى أن الخطط تأخذ بالاعتبار الكوادر البشرية المعنية والبديلة وتجهيز الفرق الطبية والفنية للاستجابة السريعة في المحافظات كافة عند الحاجة .