أخبار شركات

طلبة تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا بالمركز الأول

عين نيوز- خاص- مروة بني هذيل/

جامعة البترا

نظمت جامعة جرش الندوة السنوية الأولى لأعمال طلبة تكنولوجيا المعلومات في الجامعات الأردنية وذلك برعاية رئيس الجامعة أ.د خالد العمري.

شارك فيها طلبة تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا وأعضاء هيئة التدريس وطلبة تكنولوجيا المعلومات من جامعات مؤتة، وفيلادلفيا، والبلقاء التطبيقية، والعلوم التطبيقية، والزرقاء الأهلية بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء المحليين والعالميين في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وممثلين عن شركة أمنية؛ الداعم الرسمي للندوة، وشركة نوليج ويل، وأكاديمية نيفادا، والجيتاوي للاستشارات والتدريب، وإكسيل ترينير.

وقد أجريت مسابقة لمشاريع الطلبة البحثية، مثل جامعة البترا فيها فريق The Guardians المكون من الطلبة : آية بسام، و

مصعب أبو الخير، ومجدي شلطف، حيث قاموا بتقديم عرض مفصل عن المشروع، الذي يهدف لحماية الطفل من العنف الخارجي، من خلال تمكين أهل الطفل من معرفة وضع طفلهم الصحي، ومكان تواجده في حال كانوا خارج المنزل.

وقد نال هذا المشروع إعجاب الحضور، وتقدير لجنة التحكيم، حيث تم الإعلان عن حصوله على المركز الأول بتاريخ 4/5/2011 بكتاب موجه إلى عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا. وقدمت جامعة جرش ثلاث جوائز لطلبة البترا الفائزين بقيمة 960 دينار.

وشارك في الندوة من جامعة البترا الأستاذ خليل عمر كمشرف ومنسق لمشروع الطلبة. كما شارك د. على المقوسي / رئيس قسم علم الحاسوب ممثلاً عن كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا في الجلسة الافتتاحية، حيث قدم كلمة ثمن من خلالها دور جامعة جرش في تنظيم هذه الندوة الفاعلة والتي تعقدها جامعة جرش لأول مرة، بعد أن كانت تعقد في جامعات أردنية أخرى ومنها البترا، ولفت إلى أن مثل هذه الندوات تساعد على التفاعل والتواصل بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية، وتتيح الفرصة أمام الطلبة لإثبات الذات، والتشجيع على العمل البحثي، والسعي نحو المعرفة.

الكلمات المفتاحية: البلقاء التطبيقية- الزرقاء الاهلية- المركز الاول- تكنولوجيا المعلومات- جامعة البترا- جامعة فيلادلفيا