شباب وجامعات

طلاب أردنيون ينشؤون مختبرا متنقلا للعلوم – فيديو

عين نيوز- خاص /

قام أعضاء نادي رابطة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في الجامعة الألمانية الأردنية( (IEEE وبالتعاون مع مبادرة مدرستي بإنشاء مختبر متنقل للعلوم وذلك بهدف مساعدة طلبة المدارس الحكومية في تجسير الفجوة بين الجانبين النظري والتطبيقي العملي للبيانات والمعلومات العلمية التي يقومون بدراستها .

وقال مشرف النادي في الجامعة الدكتور محمد نزال – قسم هندسة الميكاتروس أن المشروع يعمل على ربط المعلومات التي يتعلمها الطلبة من خلال المناهج المقررة بالتطبيق العملي ويمكنهم من فهمها واإستيعابها وتحليلها.

واضاف ان المتطوعين من طلبة الجامعة ينفذون زيارات ميدانية دورية الى المدارس الحكومية في المناطق الأقل حظا لإتاحة الفرصة للطلبة لعمل التجارب العلمية التي يدرسونها في كتب العلوم وتزويدهم بالمواد اللازمة لذلك.

من جهته بين رئيس النادي الطالب طارق العضايلة أن المختبر يسهم في تنمية مهارات التحليل والمناقشة والتفكير لدى طلبة المدارس ويعلمهم على إتباع مبادئ البحث العلمي من حيث المشاهدة والتفكير ومن ثم التجربة.

وأضاف أن المشروع يشجع العمل الجماعي ويعزز ثقة الطلبة بأنفسهم من خلال حلقات المناقشة والأسئلة التي يقوم بها الطلبة بمساعدة المتطوعين .

وللتعريف بالمشروع قام الطلبة بإنتاج فيلم وثائقي قصير يتحدث عن المختبر المتنقل .

 

الكلمات المفتاحية: 'ghf- ارد- اردنين- الجامعة الالمانية- طلاب- مختبر