أخبار الأردن

طرح عطاء لإنشاء كلية تقنية في محافظة جرش بـ 7.5 مليون دينار

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية عبدالله الزعبي، عن طرح عطاء لإنشاء كلية تقنية في محافظة جرش بقيمة 7 ملايين ونصف المليون دينار، من منحة إيطالية، موضحا أنه “جرى طرح عطاء البنية التحتية، وتصميم المباني في شهر تموز /يوليو من العام الحالي”. 

وتوقع الزعبي، في حديثه ، الانتهاء من إنشاء الكلية التقنية نهاية عام 2022، أو مطلع العام 2023، مشيرا إلى أنه “سيتم البدء بتدريس 8 تخصصات تغطي احتياجات سوق العمل المحلي، مع الأخذ بالاعتبار التركيز على مهن مستقبلية ومهن تخص تقنيات ترميم الآثار”.

وقال، إن “جامعة البلقاء التطبيقية تقوم منذ عام 2017، بإعادة هيكلة كلياتها والتركيز على التعليم التقني، وعملت رئاسة الجامعة بالتواصل مع الجهات الدولية كافة للحصول على دعم مادي وتقني لهيكلة كليات الجامعة”.

وأوضح الزعبي أن “الجامعة تقوم على تحقيق رؤى الملك عبدالله الثاني، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لتنمية الموارد البشرية للتوسع بالتعليم التقني”.

وأضاف أنه “تم استكمال هيكلة كلية عجلون، واستكمال هيكلة كلية معان لتصبح تقنية بالكامل، وأنشأت كلية السلط التقنية داخل حرم جامعة البلقاء التقنية، حيث تم إنجاز 60٪ من هيكلة كلية الهندسة التكنولوجية في عمّان، والعمل جار على هيكلة كلية الحصن لتحقيق شعار الجامعة التعليم والتعلم بهدف التشغيل”.

المملكة