أخبار شركات

طالبات بنات إربد يعتصمن للمطالبة بإغلاق الكلية ودمجها بالجامعات

طالبات بنات اربد يعتصمن أمام الكلية

عين نيوز- إربد- خاص/طالبات بنات اربد يعتصمن أمام الكلية

اعتصمت طالبات كلية بنات إربد التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية صباح الثلاثاء، احتجاجا على تردي البنية التحتية لكافة مرافق الكلية وضيق القاعات الصفية وعدم توفر مختبرات حديثة.

ودعت الطالبات إلى إغلاق الكلية وإلحاق طلبتها بالجامعات القريبة من الكلية، جراء عدم تهيئة الظروف المناسبة لتلقي الطالبات لدروسهم داخل القاعات التي تفتقد إلى شروط الصحة والسلامة العامة.

وأكدن أن الدراسة في الكلية بات أمرا لا يطاق جراء افتقاد مرافق الكلية للأدوات واللوزام التي يفترض بإدارة الجامعة توفيرها للطالبات، داعيات رئيس جامعة البلقاء التطبيقية بالحضور إلى الكلية للوقوف على واقع الكلية المتردي.

ووفق الطالبات أن كافة التخصصات لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس غير حاصلة على الاعتماد من وزارة التعليم العالي مطالبات القائمين على الجامعة بالسير قدما لتحقيق متطلبات الاعتماد التي اقرها التعليم العالي.

واشرن إلى أن الرسوم الجامعية في بعض التخصصات مرتفعة بشكل كبير مقارنة مع ذات التخصصات في جامعة حكومية أخرى إلى جانب وجود نقص كبير في الكتب والمراجع في المكتبة إذ تضطر كثير من الطالبات إلى الاستعانة بالجامعات الحكومية الأخرى لاستعارة الكتب حتى يتمكن من إجراء الأبحاث المطلوبة.

وبعد تنفيذ الاعتصام، قام عميد الكلية الدكتور عبد الرؤوف الحمادنة بلقاء مجموعة من الطالبات للوقوف على احتياجاتهن وتلبية الممكن منها في ظل الظروف المادية الصعبة التي تعاني منها الكلية.

الكلمات المفتاحية: طالبات بنات إربد يعتصمن للمطالبة بإغلاق الكلية ودمجها بالجامعات- طالبات بنات اربد يعتصمن أمام الكلية- كلية بنات إربد