غير مصنف

طاش ما طاش’ يثير جدلا واسعا قبل أسبوعين من عرض نسخته الـ17

المسلسل الكوميدي طاش ما طاش

عين نيوز- رصد /

 

المسلسل الكوميدي طاش ما طاش
المسلسل الكوميدي طاش ما طاش

 أكدت الكاتبة والإعلامية السعودية نادين البدير أن أحدا من فريق عمل المسلسل الكوميدي ‘طاش ما طاش’ لم يستأذنها في اقتباس موضوع مقالها المثير للجدل ‘أنا وأزواجي الأربعة’ في إحدى حلقات الجزء الـ17 من العمل المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

وقالت البدير في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من مدينة جدة السعودية إنها شاهدت الحلقة التي حملت عنوان ‘تعدد الزوجات’ بعدما تم تسريبها على شبكة الإنترنت وقرأت المقدمة التي كتب فيها عبارة ‘مأخوذ من مقال نادين البدير بتصرف’، مشيرة إلى أن الحلقة في اعتقادها جسدت موقفها الخاص في الرد على منتقدي المقال.

وأضافت: ‘عتبي على الزملاء أن أحدا لم يستأذني في موضوع الاقتباس ومع احترامي للعاملين في المسلسل لكن كان من العرف المهني والأدبي أن يخبروني بالأمر أو يطلعوني على فكرتهم كي لا أفاجأ بالأمر كبقية المشاهدين’.

وأعلن مساء الأربعاء عن تسريب حلقتي ‘تعدد الأزواج’ و’وجه الشبه’ من المسلسل الشهير على شبكة الإنترنت وإمكانية مشاهدتهما عبر موقع ‘يوتيوب’ قبل أن يتم حذف الحلقتين من الموقع ليتم تداولهما عبر بعض المنتديات وسط اتهامات متبادلة بين شركة ‘الهدف’ المنتجة للمسلسل وقناة ‘إم بي سي’ صاحبة حقوق عرضه، خاصة بعدما تأكد أن التسريب تم من دبي حيث مقر القناة.

ويعد ‘طاش ما طاش’ أشهر الأعمال الكوميدية العربية، حيث ظل يعرض في شهر رمضان سنويا طيلة 16 عاما مضت بنجاح كبير، رغم العديد من الأزمات التي واجهته والتي كان آخرها إلغاء عرض حلقتين تم تسريبهما العام الماضي ومنع عرض بعض الحلقات رقابيا في أعوام سابقة.

وقال مقربون من الشركة السعودية المنتجة التي يمتلكها بطلا المسلسل عبد الله السدحان وناصر القصبي، إن عرضا وصل الشركة من قناة دبي الإماراتية للحصول على حقوق عرض الجزء الجديد من المسلسل الشهير حصريا مقابل مليون ريال سعودي عن كل حلقة.

وبينما استحوذت قناة ‘إم بي سي’ على حقوق العرض طيلة السنوات الماضية إلا أن شركة الهدف، حسبما يتردد، تفكر في التعاقد مع قناة دبي التي قدمت عرضا ماليا يقارب ضعف عرض قناة ‘إم بي سي’.

من جهة أخرى طالب الشيخ صالح بن سعد اللحيدان المستشار القضائي السعودي بعدم بث حلقة ‘تعدد الأزواج’ لما تروجه من رذيلة وإشاعة للفاحشة.

وقال اللحيدان في تصريحات نشرتها وسائل إعلام سعودية إن مثل هذه الحلقات لا بد من منع عرضها لأنها مخالفة للدين والشرع والواقع، ومصادمة للفطرة وللنزعة البشرية، مضيفا أن الشرع يبطل هذا ويحكم عليه بالحرمة على وجه مطلق وأنه بالإمكان إقامة دعوى قضائية ضد المسلسل والقائمين عليه.

وتنتهي الحلقة التي حصلت (د.ب.أ) على نسخة منها بتنفيذ الزوجة لتهديدها والزواج برجل ثان ثم تأتي بالعريس الجديد إلى المنزل لتبدأ سلسلة من المشكلات بين الرجلين ‘الزوجين’ والزوجة ما بين غيرة وحقد ومشادات كلامية وخلافات في إطار كوميدي مثير. وتشارك في المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين إلى جانب بطليه الرئيسيين عبد الله السدحان وناصر القصبي، بينهم محمد المفرح وخالد سامي ويوسف الجراح وعبدالإله السناني وريم عبدالله وأغادير السعيد وجنات الرهبيني وسناء بكر يونس ولطيفة المقرن وأمينة القفاص وآخرون.

الكلمات المفتاحية: 'أنا وأزواجي الأربعة'- 'تعدد الأزواج'- 'طاش ما طاش'- الاقتباس- الشيخ صالح بن سعد اللحيدان المستشار القضائي السعودي- الكاتبة والإعلامية السعودية