منوعات

” صور ” المرشحات للحصول علي جائزة أوسكار أفضل ممثلة هذا العام

عين نيوز – رصد/

أنيت بينينج ونيكول كيدمان وجينفر لورينس وناتالي بورتمان وميشيل ويليامز هن المرشحات للحصول على جائزة أوسكار أفضل ممثلة هذا العام:

– أنيت بينينج عن فيلم “ذا كيدز ار أول رايت” (الاطفال جميعهم بخير): ممثلة أميركية متزوجة من الممثل الشهير وارين بيتي. رشحت بينينج للحصول علي جائزة أوسكار ثلاث مرات عن أدوارها في أفلام جريفتيرس “المحتالون”و أمريكان بيوتي “جمال أمريكى و بيينج جوليا “ان اكون “.

وتلعب بينينج في فيلم ذا كيدز ار أول رايت دور أم مثلية لديها طفلين مراهقين تتعرض علاقتها بشريكتها للتهديد عندما يتواصل طفليها مع أبوهما البيولوجي.

نيكول كيدمان عن فيلم ذا رابت هول (جحر الأرنب): تعد من أشهر الممثلات في العالم وحصلت كيدمان (43 عاما) علي جائزة أوسكار أحسن ممثلة عام 2002 عن دورها في فيلم “ذا أورز” (الساعات) ومن أهم أفلام كيدمان “كولد مونتن” و “مولين روج” وتلعب كيدمان في فيلم ذا رابت هول دور زوجة تواجه صعوبة في التكييف مع وفاة ابنها المفاجأة.

جينفر لورينس عن دورها في فيلم وينترز بون (عظمة الشتاء): لم تكن معروفة قبل اشتراكها في هذا الفيلم وكانت أول دور رئيسي تلعبه لورينس (20 عاما) أمام كاثرين ثيرون وكيم باسينجر عام 2008 في فيلم ذا بيرنج بلان ” السهل المحترق” والذي حصلت من خلاله علي جائزة أفضل ممثل صاعدة في مهرجان فينسيا .وتلعب لورينس في فيلم وينترز بون دور فتاة (17 عاما) في منطقة أوزاركس ترعي زوجتها المريضة عقليا و شقيقها الأصغر وشقيقتها وبعد ذلك تكتشف أن أنشطة والدها الإجرامية تهدد منزل العائلة.

ناتالي بورتما عن دورها في فيلم بلاك سوان (البجعة السوداء):انتقلت بورتمان (29 عاما) التي ولدت في القدس لأمريكا عندما كان عمرها ثلاثة أعوام كما برو نجمها حين شاركت وهى فى سن 17 عاما فى فيلم ستار وارز “حرب الكواكب” . وتلعب بورتمان في بلاك سوان دور راقصة بالية تمر باضطرابات عقلية من أجل أن تؤدي دورها في مسرحية بلاك سوان.

ميشيل ويليامز عن دورها في فيلم بلو فالنتين (فالنتين الأزرق): اشتهرت ويليامز (30 عاما) من خلال دورها في المسلسل التلفزيوني “داوسن جريك” .و قدربطتها علاقة عاطفية بالممثل الراحل هيث ليدجر الذي شاركته في فيلم “بروكباك مونتن ” حيث رشحت للحصول علي أوسكار أحسن ممثلة عن دورها في هذا الفيلم بالإضافة لأفلام شتر إيلاند “جزيرة شاتر” وذا ستيشان اجينت “عامل المحطة” و أيم نت زير “لست هناك”.وتلعب ويليامز في بلو فالنتاين دور ممرضة تنفصل عن زوجها و تعمل علي تربيه ابنها بمفردها.

الكلمات المفتاحية: المرشحات للحصول علي جائزة أوسكار أفضل ممثلة هذا العام