أخبار الأردن

صندوق النقد الدولي يقرُّ الدفعة الثانية من القرض الأردني

عين نيوز – رصد/

أقر مجلس المدراء التنفيذيين في صندوق النقد الدولي مساء امس، توريد الدفعة الثانية من قرض الصندوق للأردن بموجب اتفاق الاستعداد الائتماني وبقيمة تصل الى 385 مليون دولار.

وأكد مصدر حكومي مطلع في ساعة متأخرة من مساء امس لــ”العرب اليوم”، ان مجلس المدراء التنفيذيين ناقش تقرير المراجعة للأداء الاقتصادي الأردني، الذي أعدته بعثة الصندوق عن الربع الاخير من عام 2012.

ووفقاً للمصدر الحكومي فإن نتائج أداء الاقتصاد الاردني خلال الربع الأخير من عام 2012 تطابق الى حد كبير احكام برنامج الاصلاح المالي المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي في آب 2012.

وتوقع المصدر ان تورد الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي للأردن في غضون الايام القليلة المقبلة، على ان يسهم ذلك في توفير مصدر تمويلي للنفقات العامة للأشهر المقبلة.

واختتمت بعثة صندوق النقد الدولي زيارتها الى الاردن في 6 آذار 2013 ، مبدية ارتياحها حول أداء الاقتصاد الأردني، خاصة بشأن التطورات المالية والنقدية في الربع الاخير من عام 2013.

ورحبت البعثة، عقب اسبوعين من المباحثات في عمان، بالتزام الحكومة في تنفيذ برنامج “الاصلاح المالي”، رغم تطورات الظروف الخارجية المعاكسة.

العرب اليوم