أخبار الأردن

صلاح الزعبي أمام الملك: قوى الفساد والإنتهاوية والتسلط لا زالت تدافع عن مكاسبها

الملك يزور لواء بني كنانة

عين نيوز- خاص/

 

الملك يزور لواء بني كنانة
الملك يزور لواء بني كنانة

القى النائب السابق صلاح الزعبي كلمة سياسية ساخنة في حضرة جلالة الملك عبد الله الثاني في لواء بني كنانة ظهر اليوم، وتنشر عين نيوز أهم ما ورد في هذه الكلمة:

إن الوحدة الوطنية وحماية الجبهة الداخلية وترسيخ الديمقراطية وتفعيل التنمية السياسية هما الضمانات الاساسية لحماية الاردن ومجابهة التحديات الخارجية وبناء أردن عربي ديمقراطي حر يواكب تطورات العصر وتقدمه. بني كنانة يا سيدي يعيش أزمة الاردن والامة العربية ويتفاعل مع أحداثها ويقول لكم ان قيادتكم للإصلاح فخر لنا وان الشارع العربي لا يمكن ان ينتظر طويلا فالطريق معروف وضعتم جلالتكم عناوينه وتفاصيله ولكننا لازلنا نرى لجانا تلو الاخرى تستقرئ الحاضر والمستقبل ولا نرى أفعالا حقيقية. ان محاربة الفساد والاصلاح الدستوري والقانوني لمسيرة الاصلاح والمضي فيه الذي حددتموه جلالتكم قد بدت. اننا نشعر أن قوى الشد العكسي من المنتفعين والمتسلطين والفاسدين لا زالت تحارب دفاعا عن مواقعها ومكتسباتها. ولذا ومن أرض اليرموك التاريخ والحاضر نناشدكم أن تدفعوا بمسيرة الاصلاح حتى نهايتها وتأكد سيدي أن هذا الشعب بمفكريه وعامته بيساريه ووسطيته ويمنييه متفق على قيادتكم لهذه المسيرة وان لا حاجب بينكم وبين شعبكم الا ما تحاول بعض القوى أن تحجب الرؤية وتعطل المسيرة.

بقي في نفسي حسرة ابثها لقائد البلاد بدون وجل وقبل صدور عفوكم الكريك بأيام القيت أما مكلومة بابنها وزوجة ما فارقة الدمعة عينها وابنا يتعطش لحضن ابيه الذي حرم منه. قالت الأم التي أنهكتها السنون والهموم واللوعة قالت ايعقل أن يتسع صدر محمدا عليه السلام لكل مشركي مكة ويعفو عنهم وان لا يتسع صدر حفيده ملكنا عبد الله بن الحسين لجندي تربى على الايمان بالله وبرسوله ويقيم الصلاة مدفوعا بكرامة اموت أنا الهرمة أو هو العليل قبل أن نتعانق في بيتنا المتواضع. باسم الأمهات والأطفال وأبناء بني كنانة اناشدكم بعفو خاص عن أحمد الدقامسة فكرم الهاشميين أكبر بكثير مما نطلب.

أخيرا إن احفاد خالد يقولون لحفيد محمد الملك القائد أهلا بك على أرض اليرموك المعركة والتاريخ.

الكلمات المفتاحية: الملك يزور لواء بني كنانة- صلاح الزعبي- عين نيوز