أخبار الأردن

صحافيون يتضامنون مع الزميل الخالدي المحتجز في سوريا

عين نيوز- بترا/

شارك عشرات من الصحافيين في وقفة تضامنية نفذوها اليوم الخميس امام نقابة الصحفيين الاردنيين تعبيرا عن تضامنهم مع الزميل سليمان الخالدي مراسل وكالة رويترز المحتجز في سوريا. ودعا الصحافيون الحكومة للتدخل لدى نظيرتها السورية لاطلاق الزميل الخالدي.

اعتصام الصحفيين
جانب من اعتصام الصحفيين

وشارك بالوقفة التضامنية التي دعا اليها صحافيون في وسائل اعلام محلية، عشرات من الزملاء من مختلف الوسائل الاعلامية المقروءة والمسموعة.

وعبر المتضامنون “عن استيائهم واسفهم لما وصل اليه الحال من تعامل السلطات السورية مع الزملاء الصحافيين وعمليات الاحتجاز لبعضهم ومنع اخرين من ممارسة اعمالهم اما بحجة عدم المهنية او لاسباب اخرى غير معلومة حتى الان”.

ووفقا للمصادر “فقد احتجز الزميل الخالدي بالمدينة القديمة بالعاصمة السورية دمشق حيث شوهد آخر مرة، على ايدي السلطات السورية الثلاثاء الماضي، بينما لفتت مصادر صحافية اختفاء الزميل المصور في رويتز خالد الحريري ايضا منذ الثلاثاء الماضي من امام مكتب الوكالة بدمشق”.

وكانت السلطات السورية احتجزت اثنين من صحافيي تلفزيون رويترز، وهما المنتجة ايات بسمة والمصور عزت بلتاجي من الجنسية اللبنانية الا ان السلطات السورية عادت وطردتهما عقب الافراج عنهما الاثنين الماضي.

سليمان الخالدي
الزميل سليمان الخالدي مع أطفاله

ويعمل الزميلان الخالدي والحريري في رويترز منذ اكثر من عشرين عاما.

 

الكلمات المفتاحية: أخبار الاردن- اعتصام الصحفيين- رويترز- سليمان الخالدي- عين نيوز- نقابة الصحفيين الاردنيين