فن وثقافة

صباح انضمت إلى فيروز واجتمعتا سراً قبل يومين لرفع دعوى قضائية ضد مسلسل «الشحرورة»!

عين نيوز- رصد/

حصل اتحاد بين عملاقتي الفن اللبناني فيروز وصباح لمواجهة مسلسل «الشحرورة» بشكل قانوني نظرا لعدم الرضا عن مجرياته ومضمونه المسيء لتاريخهما وشخصهما. وقد تم اللقاء الفعلي بين السيدة فيروز والصبوحة قبل يومين وبسرية تامة، وقد اتفقتا على تعيين محام واحد لمقاضاة الجهة المنتجة للمسلسل وإيقاف عرضه. وجاء هذا الاتفاق غير المتوقع بعد استياء السيدة فيروز من التطرق إليها في المسلسل. ورغم إنذار الجهة المنتجة إلا أن معلومات أكدت أنه تم ذكرها وذكر زوجها الراحل عاصي الرحباني من خلال أسماء وهمية. كما أن الصبوحة التي تابعت الحلقات الثلاث الأولى، أعلنت عن عدم رضاها نتيجة تحريف المجريات وقررت التوجه إلى القضاء لإيقاف المسلسل والمطالبة بتعويض، بحسب موقع «اخبار للنشر».

واعتبرت المخرجة ريما الرحباني أن المشين هو مشاركة لبنانيين ينفي هذا العمل الذي يسيء لصورة عملاقتي لبنان صباح وفيروز، وتساءلت أين هي الجهات الرسمية؟!

 

أما الصبوحة فقد فوجئت بتحوير مجريات المسلسل حيث ذكر أن أول صحافي أجرى معها حوارا هو سعد فرح، وهو الاسم الذي اعتمد في المسلسل للصحافي الكبير سعيد فريحة وذلك لرفض ورثته وأهله ذكره في المسلسل، وهذا يعتبر تحريفا للمشاهد الذي يعتقد نفسه يتابع وقائع حقيقية.. كما أن الصبوحة استاءت من تصوير والدها بصورة الإنسان المادي وتساءلت كيف صورها المسلسل وهي تذهب إلى السينما برفقة صديقها محمود بينما في الواقع كان ذلك صعبا إذ لم يكن في الأربعينيات من السهل أن تتوجه فتاة من وادي شحرور إلى بيروت ساعة تشاء. كل تلك المغالطات الأولية دفعت بصباح للتوجه مع السيدة فيروز إلى القضاء من خلال تعيين محام واحد.

الكلمات المفتاحية: الشحرورة"- دعوى قضائية- رفع قضية- صباح- فيروز- مسلسل