فن وثقافة

«شومان» تنظم ورشة «كتابة النص المسرحي للطفل»

تنظم مؤسسة عبد الحميد شومان في 23 حزيران المقبل ورشة عمل متخصصة حول «كتابة النص المسرحي للطفل»؛ لثلاثة أيام متتالية، في قاعة منتدى شومان الثقافي بجبل عمان.
وتهدف الورشة التي تستمر حتى 25 حزيران، يقدمها كل من عماد الشاعر، وأسماء قاسم، ومفلح العدوان إلى تعريف المشاركين والمشاركات على عناصر الدراما كشكل فني، الحبكة المسرحية، الشخصيات، السياق والأجواء المسرحية، إلى جانب التعرف على ملامح النص المسرحي من خلال أنشطة تفاعلية بنائية فنية.
وستختار اللجنة القائمة على الورشة 15 مشاركاً ومشاركة، ومنحهم 10 أيام قبل البدء بالورشة لقراءة المراجع المقترحة وبلورة فكرة لنص مسرحي.
وأكدت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة شومان فالنتينا قسيسية الأهمية الخاصة التي تنطوي عليها هذه الورشة، كونها موجهة للمختصين في الكتابة للأطفال واليافعين؛ ما يعني أنها ستؤثر بلا شك، في المشهد الإبداعي مستقبلاً.
واعتبرت قسيسية أن الكتابة المسرحية تساهم بفتح آفاق جديدة للأطفال وترسخ لديهم القيم الصحيحة في المجتمع، لافتة إلى أهمية إيصال رسالة الطفل بطريقة مشوقة وجاذبة.
واشترطت اللجنة أن لا يقل عمر المتقدم/ المتقدمة عن 18 سنة، وأن يكون مقيماً في الأردن، مع ضرورة إرسال سيرة ذاتية مختصرة، ثم تعبئة نموذج الاستمارة الإلكتروني.
وتعتبر «شومان»؛ ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية والثقافية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

الكلمات المفتاحية: ثقافة