فن وثقافة

“شومان” تفتح مكتبتيها لخدمات الإعارة والإرجاع والاشتراك

عمان- في خطوة منسجمة، مع رسالة مؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية؛ الهادفة إلى تعزيز الثقافتين المعرفية والتعليمية وتطوير المجتمع، أعادت فتح مكتبتيها العامة ودرب المعرفة للأطفال واليافعين بشكل جزئي.

ونظراً للظروف الصحية التي تمر بها المملكة بسبب فيروس كورونا المستجد، قامت المؤسسة بفتح المكتبتين، بفرعيها جبل عمان والأشرفية، أمام الرواد لخدمات الإعارة والإرجاع والاشتراك فقط، من الساعة التاسعة والنصف صباحاً ولغاية الثالثة عصراً.

وكانت المؤسسة أغلقت المكتبة العامة ومكتبة درب المعرفة، التزاماً بالإجراءات الحكومية التي منعت التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.

الرئيسة التنفيذية للمؤسسة، فالنتينا قسيسية، لفتت إلى أن عودة خدمات الاشتراك والإعارة والإرجاع لرواد المكتبة، تأتي في سياق إثراء الساحة الأردنية بالثقافة والعلوم والفكر من خلال الكتاب.

وبينت أن ما نمر به اليوم من ظروف استثنائية، اقتضت إجراءات صارمة بسبب كورونا حفاظاً على سلامة المواطنين، وخوفاً من انتشار الفيروس، مؤكدة ضرورة تقيد الرواد بالتعليمات الصحية التي وضعتها المؤسسة.

ومنذ بداية الأزمة، قامت المؤسسة بتنظيم حوارات هامة، عبر منصة “زووم” وصفحة المؤسسة على “فيسبوك”، استضافت خلالها العديد من الخبراء وأصحاب الشأن، لمناقشة تداعيات فيروس كورونا من ناحية تأثيره على الاقتصاد، وعلى عالم ما بعد كورونا.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق الرحلات الجوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات ثقافية ورياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

يشار إلى أن “شومان”؛ ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، هي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تُعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

الكلمات المفتاحية: ثقافة