أخبار شركات

شهر رمضان..شهر التنوع بالبرامج التلفزيونية

عين نيوز- خاص- مروة بني هذيل/

برنامج خواطر

كعادتها البرامج الرمضانية، تنير معارف المشاهدين، وتقضي معهم أجمل الاوقات، متناولين مواضيع اجتماعية، ثقافية، دينية، وغيرها من برامج المسابقات والبرامج الترفيهية ..

وفي هذا العام كمثله من السنوات الماضية، يحتل شهر رمضان المجموعة الأكبر من البرامج المفيدة الممتعة خلال أوقات مختلفة من اليوم وعلى جميع المحطات الفضائية..

بمحتوى نوعي جديد وبقالبٍ متنوّع ومتجدِّد، تعرض MBC1 خلال شهر رمضان الموسم السابع من البرنامج الشبابي التثقيفي الترفيهي “خواطر“، وبكلمة “شوزوملار”.. التي تعني “الحلول” باللغة التركية، ويُلخّص أحمد الشقيري مُعدّ ومقدّم برنامج “خواطر” الموسم السابع الذي يصفه بموسم الحلول والمشاريع العملية.

برنامج حليمة بولند
برنامج حليمة بولند

برنامج المسابقات “حروف وألوف“، الذي وصل إلى الجمهور العربي كله باعتباره يخاطب مختلف الفئات العمرية من صغار وشباب وكبار السن، سيعرض البرنامج من جديد بتقديم الاعلامي محمد الشهري، مع العلم أن أيمن الزيود ونجلاء بدر كانوا من مقدمي البرنامج سابقاً.

فوازير حلمية من MB الى قناة فنون، لتعود حليمة بولند مجددا على شاشات التلفاز ببرنامج “حليمة بارك” مستضيفة كل من الفنان المصري

شعبان عبد الرحيم، ومن الكويت شيماء علي والهام الفضالة وأحمد السلمان..حيث تتضمن فكرة برامج المسابقات من فريقين يتنافسون ضمن العاب مختلفة للحصول على الجائزة الكبرى وهي 250 ألف دولار.. ورغم حمل بولند الا انها كانت مليئة بالحماس والنشاط والتميز.

وبهذا تبحث الفنانة الكويتية الهام الفضالة دائما عن كل ما هو جديد ، فإلى جانب احترافها التمثيل ووصولها لمكانة متقدمة في الدراما الخليجية ستخوض في رمضان هذا العام تجربة جديدة في مجال التقديم التلفزيوني وذلك عبر شاشة “الراي” من خلال برنامج يهتم بالمطبخ يحمل اسم “مطبخ الهام“.. الذي ستقدم به أطباق خليجية، عربية، عالمية تهتم بالصحة ومتناسبة مع الشهر الكريم.

ومع تلقزيون البحرين ستكمتل مسيرة المطبخ ببرنامج ” لا أعرف أطبخ“، وهو برنامج يومي، يستضيف ربات المنازل ومجموعات من النساء

برنامج الحلمنتيشي
برنامج الحلمنتيشي

والشباب ليتعلموا فنون الطبخ الحديث تحت أشراف شيف متمكن ومعروف .

الفائز بالموسم الأول من برنامج المواهب العربية، عمرو قطامش.. سيقدم برنامج ” الحلمنتيشي“، ليسعد المشاهدين بشعره الحلمنتيشي الشعبي المتناول لكافة القضايا العربية والاجتماعية والانسانية.

ومن جهته انتهت الفنانة السورية أصالة من تسجيل مجموعة حلقات، من اولى برامجها التلفزيونية الذي سيحمل اسمها ” أصالة” ، ليتم عرضه في شهر رمضان.. وهذا البرنامج من انتاج زوجها طارق العريان، الذي يمثل أول تجارب أصالة في تقديم البرامج.. وسيشمل البرنامج لقاءات مع كبار المطربين والشعراء والملحنيين العرب.. لكنه لم يؤكد ما اذا ستشمل البرنامج 30 حلقة أم أكثر من ذلك..

المقتنع” برنامج ترفيهي تتخلل فكرته في استضافة احدى المشاهير ليقوم باحدى المهام الشاقة امام الكاميرات..حيث سيحمل هذا الموسم مفاجأت ممتعة مع نجوم أحبهم الجمهور.

وعلى شاشة قناة رؤيا..سيعرض برنامج فكاهي اجتماعي ” نكت شوارع” تقديم محمد اللحام.. حيث سيقدم البرنامج مقابلات سريعة مع المواطنين في كل محافظات المملكة، طالباً اللحام منهم تقديم نكته سريعة لتنعش روح الصائم بعد افطاره.

برنامج نكت شوارع
برنامج نكت شوارع

وسيكمل برنامج ” رمضان معنا أحلى” على التلفزيون الاردني مشواره في المسابقات المربحة لكافة المشتركين، والبرنامج برعاية برعاية شركة اوبن سكاي اوبن ستار.

وللجانب الديني نصيب هام في الشهر الفضيل، حيث سيقدم الشيخ محمد العرفي برنامج ” نهاية العالم” في شهر رمضان المبارك بشكل يومي على قناة اقرأ، حيث سيتحدث البرنامج عن علامات الساعة الصغرى والكبرى، وعن فتن اخر الزمان.

كما سيطل الشيخ الدكتور محمد العوضي على شاشة تلفزيون البحرين ببرنامج “بيني وبنيكم ” ، وهوبرنامج ديني اجتماعي يتضمن حلقات جديدة من المواضيع والمواعظ الارشادية والدينية والاحاديث اليومية حول ليالي وايام هذا الشهر الفضيل ، وسيعرض بالتزامن مع قناة الراي الكويتية.

الكلمات المفتاحية: الاردن- المقنع- برامج- حليمة بولند- خواطر- رمضان معنا ااحلى