أخبار الأردن

شكوى من انتشار الحشرات والبعوض في مأدبا

عين نيوز-

شكا ابناء محافظة مأدبا من انتشار الحشرات والقوارض بشكل لافت ومزعج مع ارتفاع درجات الحرارة في الايام الماضية مطالبين الجهات المعنية بحملات رش تخفف من هذه الحشرات والقوارض ومكافحتها.

واكد المواطنون من مختلف احياء المدينة وخصوصا الحي الشرقي وحي المسلخ ومناطق المدينة من ان الحشرات سبب اصابات خصوصا للأطفال.

وقالوا ان اجواء شهر رمضان وتأخير الدوام صباحا جعلت العائلات تقضي وقتا من الليل في السهر ولكن مع انتشار الحشرات والبعوض الكبير اصبح ينغص عليهم مطالبين الجهات المعنية بحملات منظمة ومكثفة لمكافحتها.

واضافوا ان تلافي ضرر هذه الحشرات يضطرهم الى اغلاق النوافذ والابواب لكي لا تنفذ اليهم في مثل هذه الاجواء الحارة خصوصا ان معظم العائلات لا توجد في منازلها المكيفات وبالكاد تتوفر المراوح الهوائية فقط.

وقال رئيس بلدية مأدبا الكبرى المهندس أحمد الفساطلة إن البلدية تقوم بحملات رش يوميا من خلال مركبتي رش متوفرة لدى البلدية، منوها انه سيتم استئجار مركبات أخرى لتكثيف حملات الرش في المدينة.

وأضاف أن حجم المساحات التي بحاجة لحملات رش كبيرة وتعمل البلدية للتنسيق مع جهات حكومية أخرى كوزارة الزراعة لتكثيف حملات الرش ومكافحة الحشرات والقوارض.

وابدى مدير زراعة مأدبا المهندس ماجد الشخانبة استعداده للمساعدة في تنفيذ حملات رش شاملة في المحافظة من خلال توفير آليات الرش لدى المديرية ومرشاتها وتنكات المياه لمكافحة الحشرات والبعوض والتي تنشط مع بداية فصل الصيف سنويا. (بترا)