أخبار شركات

شركة Arçelik تتلقى ختم تيرا كارتا من أمير ويلز

 

حازت شركة Arçelik على ختم تيرا كارتا يُقدر ختم تيرا كارتا الافتتاحي لعام 2021 جهود الشركات العالمية في السعي باتجاه قيادة الإبداع و إظهار الالتزام بصنع أسواق مستدامة. و يُمنح هذا الختم للشركات التي يتوافق طموحها مع طموح تيرا كارتا (خطة تعافي للطبيعة و الناس و الكوكب، التي أطلقت في شهر كانون الثاني عام 2021).

وأبدى صاحب السمو الملكي اعجابه بالتزام شركة Arçelik بخفض انبعاثات النطاق الأول و الثاني (غازات الاحتباس الحراري) بنسبة 30 بالمئة و انبعاثات الإطار الثالث (الناتجة عن استخدام المنتجات المباعة) بنسبة 15 بالمئة اعتباراً من عام 2030 و بالمقارنة مع البيانات الأساسية لعام 2018. وبحلول عام 2050، تسعى الشركة إلى التخلص بشكل كلي من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري/ثاني أكسيد الكربون.

من جانبه، قال صاحب السمو الملكي أمير ويلز: “يقدر ختم تيرا كارتا المنظمات الملتزمة بشكل جدي بخلق مستقبل مستدام يضع الطبيعة و الناس و الكوكب في محور الاقتصاد. يجب أن نسعى جميعنا إلى التغيير في حال أردنا الحفاظ على الكوكب لأطفالنا و أحفادنا و هذه الشركات ملتزمة بتسهيل قيامنا بعملية التغيير هذه.”

وتجدر الإشارة إلى أن ختم تيرا كارتا يعترف بالتحديات التي تواجه كل قطاع عند التحول إلى مستقبل مستدام. كما أنه يعترف بأن هذه القطاعات تتواجد ضمن عدة مراحل مختلفة من رحلة التحول. هنا، يجب دعم كافة القطاعات عند إتخاذها خطوات إيجابية. وفي ذات الوقت، السرعة مطلوبة في حال الرغبة في تحقيق هدف الدرجة و النصف و استعادة التنوع البيولوجي و تحسين نوعية حياة الأجيال الحالية و المستقبلية.

ويتم منح هذا الختم للشركات القيادية في مجال عملها و التي قدمت خرائط طرق انتقالية ذات مصداقية، حيث تستند هذه الخرائط على معايير أداء علمية و معترف بها عالمياً للحصول على “صافي صفر” بحلول عام 2050 أو ما قبل ذلك.

“من المشرف أن تكون شركتنا من ضمن الشركات القيادية المقدرة من قبل صاحب السمو الملكي أمير ويلز والتي مُنحت ختم تيرا كارتا الافتتاحي. ويُعتبر خلق مستقبل مستدام و وضع أهداف طموحة من أولويات شركة Arçelik ، حيث يدل وسام الشرف على أننا نطبق هذه الأولويات على أرض الواقع. نحن ملتزمون بخلق أسواق مستدامة تهتم بالطبيعة و الناس و الكوكب.”
والتقى صاحب السمو الملكي أمير ويلز بهاكان بولغرلو و رؤساء تنفيذيين آخرين للاحتفال بجائزتهم و التزامهم بمحاربة تغير المناخ و مناقشة التحديات التي تواجه المنظمات و قطاعات العمل و دراسة حلول و إجراءات يجب على المنظمات إتخاذها لتسريع هذا التحول.

ومن خلال العمل بشكل وثيق مع صاحب السمو الملكي أمير ويلز، تمكن السيد جوني ايف و فريقه المبدع في “لوف فروم” من صنع ختم ملموس ومتحرك بالورق. هذا التصميم البسيط و الجميل يدمج عدد من المصادر الطبيعية مثل أوراق البلوط و السرخس و الماغنوليا و عسل النحل و أنماط معقدة في الطبيعة و الفن، لصنع احتفال بصري يعكس قوة البيئة و تقديرها (في محور اهتمامات تيرا كارتا).

“مع تقدير للصدى التاريخي لتيرا كارتا و البيئة، لقد قمنا باستخدام مواد طبيعية و بسيطة و احتفلنا بالحرفة اليدوية مع تصميم حساس و واضح” قال السيد جون ايف. “هذا شعور حساس و صادق لإحياء ذكرى أولئك الملتزمين بأهداف تيرا كارتا، و نحن ممتنون جداً للحصول على الفرصة للمشاركة بهذه المبادرة المهمة و المؤثرة.”

ومن الجدير بالذكر ان شركة Arçelik هي الشركة الأم لوكالة beko وهي إحدى أهم العلامات التجارية المختصة في الأجهزة الكهربائية المنزلية الكبيرة والصغيرة مثل الثلاجات, الغسالات, النشافات, الجلايات.. إلخ وموزعها الرئيسي في الاردن مجموعة الدادا.

الكلمات المفتاحية: Arçelik- امير_ويلز- تيرا_كارتا