تكنولوجيا

شركة كورية تستعد لطرح هاتف يتمتع بدرجة “Full-HD”

عين نيوز-

ستعد شركة “إل جي إليكترونيكس” الكورية لإطلاق أول هاتف ذكي في العالم يتمتع بدرجة وضوح كاملة “Full-HD” تبلغ دقتها 1080×1920 بيكسل، قادر على عرض محتوى رقمي بدقة فائقة الجودة كتلك الموجودة في أجهزة تلفاز إل جي عالية الوضوح “HDTV”.

ويأتي الهاتف بشاشة عرض قياسها 5 بوصة تدعم تقنية اللمس من نوع “LCD” المستندة على تقنية “AH-IPS” وهي اختصار لمصطلح “Advanced High Performance In-Plane Switching” تبلغ كثافة البيكسلات فيها حوالي “440ppi” (عدد البيكسلات لكل بوصة مربعة)، وبذلك يصبح هاتف “إل جي” الذكي يتمتع بأعلى كثافة للإنش الواحد بمقارنته بأشهر الهواتف الذكية المنافسة له مثل هاتف “آي فون” حيث تبلغ كثافة البيكسلات المتوفرة في شاشته المزودة بتقنية “ريتينا” حوالي “330ppi”، بينما تمتلك شاشة أحدث هاتف لشركة سامسونغ “جالاكسي إس 3” قرابة “306ppi”. وتصل نسبة طول العرض “aspect ratio” لهاتف “إل جي” 16:9.

وتتيح هذه التقنية الجديدة “AH-IPS” عرض صور مشرقة ودقيقة وطبيعية مع إظهار التفاصيل الدقيقة والألوان الطبيعية، فضلا عن تقديمها لزوايا مشاهدة عريضة وزمن استجابة سريع وكفاءة عالية في التحكم في الإضاءة واستهلاك منخفض للطاقة، وبذلك تعتبر مثالية لاستخدامها في الهواء الطلق، تتيح المستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو وقراءة الكتب الإلكترونية وتصفح الشبكة العنكبوتية وغيرها من مختلف تطبيقات الوسائط المتعددة بدقة أكثر حدة من أي هاتف آخر.

وتخطط الشركة طرح منتجها الجديد في الأسواق بحلول النصف الثاني للعام الجاري، وسوف تستعرض “إل جي” هاتفها الذكي ذو دقة وضوح كاملة للمرة الأولى خلال مشاركتها فعاليات مؤتمر “SID Display Week” للعام الجاري الذي سيتم انعقاده في الفترة من 3- إلى 8 يونيو/ حزيران القادم بمدينة “بوسطن” الأمريكية، الذي يركز على أحدث التقنيات الخاصة بالشاشات.

الكلمات المفتاحية: شركة كورية تستعد لطرح هاتف يتمتع بدرجة "Full-HD"