أخبار شركات

شركة “كلّكم” تطور مركز معلوماتها وتعزز فعالية تخزين المعلومات والبنية التحتية ومدة إصلاح الأعطال

المشغّل الأردني الأول والرائد في مجال الاتصالات المتكاملة

عين نيوز- خاص/

أعلنت شركة (كلّكم) الأردن- وهي المشغّل الأردني الأول والرائد في مجال الاتصالات المتكاملة- عن اعتمادها لمنصة (Symantec NetBackup) من شركة مابكو (وهي وكيل معتمد لشركة Symantec في الأردن) للارتقاء بقدرة مركز معلومات كلّكم الأردن، حيث ستحقق هذه المنصة تطوراً كبيراً على صعيد حفظ المعلومات والتخزين والبنية التحتية للمركز وفترات إصلاح الأعطال.

المشغّل الأردني الأول والرائد في مجال الاتصالات المتكاملة
المشغّل الأردني الأول والرائد في مجال الاتصالات المتكاملة

وقد تحدث السيد حازم فؤاد علاءالدين المدير التنفيذي في شركة كلّكم الأردن قائلا: “إلى جانب كونها سهلة التركيب فإن منصة (Symantec NetBackup) من مابكو تتميز بيسر التشغيل وتتمتع بمرونة عالية إلى جانب موثوقيتها وأدائها المتميز مما سيمكننا من مواجهة التحديات كتقليل التكرار في حجم المعلومات مما يزيد من قدرة التخزين، كما سنتمكن من توفير مستوى حماية وأمان للأجهزة بشكل أفضل من السابق بالإضافة إلى ميزة الإدارة المركزية والبسيطة وتوفير التقارير أولا بأول”.

وأضاف: “إن مركز المعلومات كلّكم الأردن المقام على مساحة 300 متر مربع هو أحد أكبر مراكز المعلومات على مستوى المنطقة والأكثر تقدماً على الإطلاق على مستوى المملكة. وهو قادر على استضافة 15 ألفا من الحلول للعملاء أي 15 ضعف القدرة على الاستضافة التي تتمتع  بها المراكز التقليدية، وهنا يأتي دور منصة (Symantec NetBackup) من مابكو التي ستساعدنا على الحفاظ على المعايير العالية للحماية والأمان التي نوفرها لمعلومات وبيانات عملائنا”.

وأشارت الإحصائيات من شتى المصادر إلى أن 6% من مجموع أجهزة الكمبيوتر تتعرض لمرحلة تفقد فيها كافة البيانات المخزنة عليها في فترة ما في العام، وأن 31% من مستخدمي الأجهزة قد خسروا ملفاتهم ومعلوماتهم بسبب أعطال خارجة عن إرادتهم وسيطرتهم فيما لا تقوم 34% من الشركات من اختبار حلول الدعم الخاصة بها وان 60% من الشركات التي فقدت بياناتها ستجد نفسها مضطرة إلى أن تغلق أبوابها خلال فترة 6 أشهر من لحظة فقدان البيانات.

وتجنبا لكل هذه المخاطر فإن منصة (Symantec NetBackup) توفر للعملاء الأمان والموثوقية والمواصفات السريعة المتقدمة لحفظ البيانات وزيادة حجم التخزين وتيسير عمليات الدعم والراحة من عملية دعم الخوادم الافتراضية وإصلاح أعطالها، حيث توفر تطبيقات من مايكروسوفت أكثر تقدما مما سبق للدعم وإصلاح الأعطال مما يمكنها من تجاوز أية أعطال بسهولة لحماية تطبيقات الأعمال الهامة إلى جانب ميزة التحديث اليسير والفعال التي تتمتع بها.

وتأسست (كلّكم) المسجلة تحت اسم (شركة  شعاع المدينة للاتصالات اللاسلكية) عام 2006 من قبل مجموعة من المستثمرين الأردنيين من ذوي الخبرة الواسعة إقليمياً ودولياً في قطاع الاتصالات، وهي المشغّل الأردني الأول والرائد في مجال الاتصالات المتكاملة، وهي الشركة الحاصلة على رخصة أحدث نظم الاتصال اللاسلكي المتكامل على شبكة الإنترنت في المملكة لتكون السباقة والرائدة في الارتقاء بقطاع الاتصالات الأردني إلى عهد جديد.

وستكون “كلّكم” الشركة الوحيدة في المنطقة التي توفر خدمات الاتصالات المتزامنة واللاسلكية، وذلك بفضل خدمة الجيل القادم من نظم الشبكات اللاسلكية.

وقد تم إنجاز المرحلة من تركيب الشبكة التي تغطي حالياً ما يزيد على 30% من منطقة عمان الكبرى مما يجعل من الأردن الدولة الأولى على مستوى المنطقة التي تتمتع بهذه الخدمات المتقدمة.

الكلمات المفتاحية: المشغّل الأردني الأول والرائد في مجال الاتصالات المتكاملة- شركة "كلّكم" تطور مركز معلوماتها وتعزز فعالية تخزين المعلومات والبنية التحتية ومدة إصلاح الأعطال- شركة كلّكم الأردن