اقتصاد

شركة أردنية تفوز بالمركز الأول في مسابقة أفضل زيت زيتون بكر ممتاز

عين نيوز – بترا

فازت احدى الشركات الاردنية هي شركة (الطور) بالمركز الاول في مسابقة أفضل زيت زيتون بكر ممتاز والتي اقيمت في ختام فعاليات الملتقى والمعرض الدولي الثالث لتكنولوجيا وصناعة الزيتون (جوتكس 2012) الذي اختتمت فعالياته امس بمشاركة 43 شركة محلية وعربية واجنبية. وبحسب الجمعية الاردنية لمصدري منتجات الزيتون(جوبيا) الجهة المنظمة للمعرض، اعلن امس الاحد رسميا عن اسماء الشركات الفائزة في المسابقة .

ومن الشركات الفائزة معصرة الزيود الأوتوماتيكية الحديثة وشركة الحلابات لتقنيات الزيتون(المبروكة) مناصفة بالمركز الثاني، فيما جاء بالمركز الثالث مزارع البركات والشركة الاردنية الحديثة للصناعات الحديثة (تيرا روزا). وقالت المدير التنفيذي للجمعية (جوبيا) ربى دغمش أن اللجنة العليا المؤلفة من لجنة الفريق الوطني للتقييم الحسي لزيت الزيتون قامت بإجراء الفحوصات الحسية على عينات الزيت التي تقل حموضتها عن (8ر0) بالمئة.

وأضافت أن المعرض الذي استمر لمدة يومين جاء ليعكس مدى التطور الذي شهده الأردن في قطاع صناعة زيت الزيتون كمنظومة متكاملة من نواحي الإنتاج والجودة والنوعية والتغليف ، وقدمت الجهات العارضة قصص نجاح تعكس القيمة العالمية التي يتمتع بها زيت الزيتون الأردني في الأسواق العالمية. وتضمنت اللجنة خبراء معتمدين من قبل المجلس الدولي للزيتون والجمعية الاردنية للتقييم الحسي للاغذية والفرق الوطنية المعتمدة لتذوق زيت الزيتون .   واشارت دغمش الى ان المعرض قام بتسليط الضوء على اهم وآخر التطورات المتعلقة بزيت الزيتون، وشكل نقطة التقاء لعقد الصفقات التجارية والاستثمارات بما فيها المشاريع الدولية مشيدة بنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها جان لويس بارجول المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون الى الاردن حيث اطلع على واقع قطاع الزيتون في المملكة من خلال زيارات ميدانية قام بها ولقاءاته المتعددة مع المستثمرين في القطاع. وساهم في دعم المعرض غرفة صناعة عمان وغرفة تجارة عمان ووزارة الزراعة والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو)، والاتحاد الأوروبي وغرفة صناعة الزرقاء والصندوق الوطني لدعم المؤسسات (نافس) وغيرها من المؤسسات الوطنية مثل البنك التجاري الاردني وفندق توليدو مجموعة شركات مالترانس وشركة الاهرام للبلاستيك ومياه الترا .

 

الكلمات المفتاحية: الحمعية الاردنية لمصدري منتجات الزيتون- جوتكس2012- زيت الزيتون- معاصر الزيوت