اقتصاد

شركة آيله تستكمل البنية التحتية

عين نيوز- خاص – رابعة العواملة /
استكملت شركة واحة أيلة انشاء أعمال البنية التحتية لمختلف مراحل المشروع، من خلال إنشاء شبكات الطرق والجسور على كامل مساحة الأرض البالغة4300 دونم، مستخدمة تكنولوجيا وحالات هندسية ومعمارية فنية وابداعية راقية تنفذ لأول مرة في المنطقة.
وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة سهل دودين أنه سيتم إضافة17 كيلو مترا من الشواطيء لمدينة العقبة من واجهة بحرية محدودة تبلغ235 مترا من خلال إنشاء مجموعة من البحيرات الاصطناعية بمساحة إجمالية حوالي750 دونما.
وقال إن رؤية الشركة تتطور بثبات، حيث سيشهد العام المقبل البدء بالأعمال الإنشائية لأبنية المرحلة الأولى ممثلة بقرية المرسى وهي عبارة عن جزيرة تحتضن المركزالتجاري والترفيهي لأيلة بمساحة120 دونما.
وبين أن القرية تضم فندق حياة ريجنسي بسعة300 غرفة إضافة إلى الوسط التجاري الذي يضم مجموعة من الأسواق والمرافق التجارية والسياحية والمطاعم والمقاهي ومجموعة من الوحدات السكنية المميزة.
واشار إلى أن الشركة ستبدأ بإنشاء ملعب الغولف العالمي ليتزامن افتتاحه مع مرافق قرية المرسى، متوقعا ان يتم الافتتاح عام2014.
وستبلغ كلفة أعمال أبنية المرحلة الأولى وملعب الغولف إلى جانب أكاديمية للغولف بتصميم
وتعتبر شركة واحة أيلة للتطوير المطوِر الرئيس للمشروع حيث بنت هذا الإنجاز من خلال توظيف الموارد الذاتية للشركة ممثلة برأس المال المدفوع والبالغ200 مليون دينار والذي وافقت الشركة ان يتم رفعه إلى250 مليون دينار في الاجتماع الاخير للهيئة العامة غير العادية للشركة.
وقال دودين «انه لتسهيل التعاون مع الراغبين في الاستثمار في مشروعات الشركة، فقد تم توزيع الفرص الاستثمارية على26 شركة لطرح بدائل واضحة للمستثمرين وبأشكال تعاون متعددة للأراضي المطورة والمخدومة بالبنية التحتية من أجل إنشاء بعض من الفرص الاستثمارية المطروحة.
وفي إشارة إلى الدور الاجتماعي الذي تؤديه المشاريع والاستثمارات الكبرى اتجاه المجتمع المحلي اوضح م.دودبن بان واحة أيله تلقي هذا الجانب اهتماما خاصة وهي تنخرط بقوة في دعم فعاليات وأنشطة المجتمع المحلي في مدينة العقبة، اضافة الى ما سيوفره المشروع من فرص عمل للشباب العقباوي .

الكلمات المفتاحية: البنية النحتية- الجسور- ايلة- تكنولوجيا- شركة- مساحة الارض