اقتصاد

شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها الى اسرائيل

ألغت شركة طيران “ويز إير” كافة رحلاتها إلى تل الربيع –تل أبيب  اليوم الجمعة والسبت، لتنضم بذلك إلى شركات طيران أخرى اوروبية وامريكية وعالمية  أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل ..

وكشفت بيانات على الموقع الإلكتروني للشركة أن كافة الرحلات إلى تل أبيب من أبوظبي في الإمارات ولارناكا في قبرص وفارنا في بلغاريا ألغيت يوم الجمعة.

ونبهت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران الشركات إلى ضرورة مراقبة العنف المتصاعد في إسرائيل، بما في ذلك تبادل إطلاق الصواريخ والضربات الجوية. وذكرت في منشور لشركات الطيران يوم الأربعاء “الوضع في المنطقة لا يزال محل قلق بالغ للطيران التجاري”.

وذكر الموقع الإلكتروني لشركة فلاي دبي الإماراتية أن الشركة ستقوم بتسيير ثلاث من أربع رحلات طيران منتظمة من دبي إلى تل أبيب اليوم الجمعة ورحلتين من أربع غدا السبت.

وقالت متحدثة باسم الشركة إن خفض عدد الرحلات يرجع إلى انخفاض الطلب.

كما ألغت الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيرويز) وشركة فيرجن أتلانتيك وشركة “ايبيريا” للطيران  ولوفتهانزا والبوليندية رحلاتها من وإلى تل أبيب امس الخميس لتنضم الناقلات الأوروبية لنظيراتها الأمريكية في تجنب السفر إلى إسرائيل ..

وقالت الخطوط الجوية البريطانية “سلامة وأمن زملائنا وعملائنا أولوية، ونواصل مراقبة الموقف عن كثب”.

وكانت كتائب القسام، وهي الجناح العسكري لحركة حماس، قد دعت جميع شركات الطيران إلى وقف رحلاتها إلى جميع المطارات الإسرائيلية.

الكلمات المفتاحية: اسرائيل- تعليق رحلات جوية- طيران