أخبار الأردن

شركات الاتصالات لا تستجيب لمخاطبة وزيرة الصناعة والتجارة ومدير منافستها لايجيب على الهاتف

اكثر من شهر ونصف مر على قرار وزارة الصناعة والتجارة الذي خاطبت فيه شركات الاتصالات بوقف عملية فصل الخدمة عن مشتركي الخطوط المدفوعة مسبقا في اليوم التالي لانتهاء الاشتراك، وعدم اتخاذ اي قرارات من شأنها الاخلال بآليات السوق والمنافسة الحرة في حين ماتزال شركات الاتصالات متمسكة في قرارها الذي مر عليه حوالي الأربعة اشهر الى هذه اللحظة وسط شكاوى متكررة من قبل المواطنين والي لم تجد أي إجراءات ملموسة على ارض الواقع.
وقال المواطن حازم القواسمة ان شركات الاتصالات تعمل على فصل الخطوط بشكل كلي في اليوم الثاني من انتهاء الاشتراك بالرغم من وجود قرار من قبل وزارة الصناعة والتجارة بوقف عملية فصل الخطوط تحت المسائلة القانونية.
ويتساءل القواسمة لماذا تقوم الوزارة في اتخاذ قرارات لاتستطيع تنفيذها وهل شركات الاتصالات اكبر من القانون والتعليمات.
ودعا القواسمة الحكومة الى التحلي بمسؤوليتها القانونية والأخلاقية والعمل على محاسبة شركات الاتصالات وفق لمقتضيات القانون قائلا انه لايوجد مبرر لكي تتفق الشركات فيما بينها على تنفيذ قرار واحد فينفس الوقت.
ويطالب المواطن موسى النمر في محاسبة وزارة الصناعة والتجارة قبل محاسبة شركات الاتصالات اذ هي الجهة المناط فيها تطبيق وتنظيم القوانين والتي وجهت كتاب منذ اكثر من شهر ونصف لشركات الاتصالات ولم نسمع له أي اثر من ذلك الحين الى اليوم.
عين نيوز بدورها تواصلت مع الناطق الإعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماي والذي طلب التواصل مع مدير لمنافسة في الوزارة جبريل زايد والذي لايجيب على هاتفه بالرغم من تكرر الاتصال فيه على مدار يومين وارسال رسالة نصية له.

يذكر ان وزيرة الصناعة والتجارة والتموين كانت قد طالبت من شهر أكتوبر الماضي شركات الاتصالات الخلوية بمخاطبات رسمية بإيقاف هذه الممارسة تحت طائلة المسؤولية، مشيرة الى أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات كانت قد أحالت الى الوزارة الشكاوى الواردة للهيئة من قبل المستفيدين من خدمات الشركات الخلوية الثلاث والمتعلقة بقيام شركات الخلوية الثلاث بفصل خطوط المستفيدين من الخطوط الخلوية المدفوعة مسبقاً بعد انتهاء الاشتراك بيوم واحد، وطلبت الهيئة بتحويل الموضوع الى مديرية المنافسة في الوزارة والتي تعتبر الجهة الإدارية المعنية بتطبيق قانون المنافسة رقم (33) لسنة 2004 وتعديلاته