غير مصنف

شباب 24 آذار: نراقب ما يجري في الوطن ونحضر لفعالية ضخمة !!

عين نيوز- خاص-

قال إئتلاف  شباب 24 آذار انه يتابع ما يجري على الساحة الأردنية بدقة بالغة واهتمام شديد ويحضر  لفعالية كبرى قادمة يأمل من جميع الشباب الاردني المشاركة فيها لنقول معا : نعم للاصلاح … لا للفساد.

وأكد شباب 24 آذار في بيان جديد لهم حول آخر المستجدات ان مسيرتنا الاصلاحية التي بدأناها في 24 اذار لم ولن تنتهي حتى تتحقق مطالبنا العادلة .. وسنستمر في هذه المسيرة كما بدأناها غير منضوين تحت راية سوى راية الأردن .. ولا تابعين لأحد سوى حب الوطن .

وقال البيان: اننا لسنا أصحاب كلام .. وانما نحن اصحاب افعال .. ولسنا ممن يحب أي يغرق الاعلام بالبيانات والتصريحات .. ولكن بعض الأحداث خلال الاسبوع الماضي اضطرتنا الى اصدار هذا البيان لتوضيح موقفنا .. وفيما يلي التوضيحات :

ان ائتلاف شباب 24 آذار يرحب بقرار الملك بتشكيل اللجنة الملكية المكلفة بمراجعة نصوص الدستور واننا نعتبر هذه الخطوة استجابة ملكية سامية لمطالب الشباب الأردني .. الا أننا ومع احترامنا وتقديرنا لشخوص اللجنة لا نجد أن هذه اللجنة قادرة على اجراء التعديلات الدستورية المطلوبة لاجراء اصلاح حقيقي .. مطالبين بتشكيل لجنة أردنية من القانونيين والقضاة وخبراء الدستور من أصحاب الكفاءة والنزاهة مفوضة تفويضا كاملا باجراء أي تعديلات .. وأن يخضع الدستور بكامل مواده – وليس بعضها – للمراجعة والتعديل .

وأما بالنسبة للاضرابات المطلبية ومنها اعتصامات الأول من أيار فان ائتلاف 24 اذار يدعم كل من يطالب بحقه بشكل سلمي وحضاري ودون تخريب .. ومع أن شبابنا قد شاركوا بالفعل في معظم هذه الاعتصامات .. الا أننا لم نشارك بصفة ائتلاف 24 أذار وانما كانت المشاركة فردية وعلى التخيير .

ان جهات الاصلاح قد كثرت .. والتجمعات الاصلاحية بدأت تتشكل في كل أنحاء الوطن .. وهذا ما نرحب به ونسعى اليه .. ولقد تم مشاورتنا من بعض الاطراف الكريمة للدخول في هذه التجمعات .. الا أننا نؤكد أننا ومع حبنا وتقديرنا لكل المخلصين من أبناء الوطن أننا لن ننضوي تحت أي من هذه التجمعات حرصا منا على الاستقلالية التامة في النهج الشبابي للاصلاح .

أخيرا نود أن نؤكد أن الاعاقات الأمنية التي ما زالت مستمرة و منع السفر لبعض الشباب لن يثنينا عن طريقنا الذي اخترناه .. واننا ندعو القانونيين المخلصين للاتصال بنا عبر اللجنة القانونية لمتابعة هذه القضايا الامنية .

الكلمات المفتاحية: 24 اذار- ائتلاف- اردني- اصلاح- الاردن- شباب