أخبار شركات

شباب الفيسبوك يردون على الساكت بتنفيذ مسيرة في “الوكالات” اليوم

عين نيوز-خاص- من هبه جوهر/

ينفذ مجموعة من الناشطين الشباب مسيرة في منطقة الصويفية شارع الوكالات مساء اليوم الأحد وذلك ردا على منع وزارة الداخلية تنفيذ مسيرة تحت عنوان “الأردن والشام واحد”.

وأطلق الشباب دعوة عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تحت عنوان “حرية الرأي والتعبير حق مقدس- ردا على وزير الداخلية” ، مؤكدين في الدعوة على حقهم الدستوري في التعبير والرأي.

 

وأرجع وزير الداخلية مازن الساكت قرار منع المسيرة  إلى الخصوصية التجارية والسياحية للمنطقة حسب ما نقلت عنه وكالة الإنباء الرسمية “بترا”، مما جعل النشطاء عبر الفيسبوك يردون عليه بالقول ” انه كان بالأحرى منع سفر خالد شاهين لأن هذا ما يضر بأقتصاد الدولة وليس تعبير الشباب عن ارائهم” .

يذكر أن قرار وزارة الداخلية بمنع مسيرة “الأردن والشام واحد” هو الأول من نوعه بعد تعديل قانون الاجتماعات العامة الذي نزع من الحاكم الإداري صلاحية الموافقة على إقامة النشاطات العامة والاكتفاء بتبليغه بها.

وكان نشطاء اردنيون وسوريون يعتزمون تنظيم مسيرة تحت عنوان “الاردن والشام واحد” الساعة السادسة مساء اليوم دلالة على وحدة الشعبين الشقيقين الشعب الأردني والسوري، وللتأكيد على حق الشعب السوري في الحرية والكرامة والإنسانية.

 

 

الكلمات المفتاحية: الاردن- الحرية- الدستور- الرأي والتعبير- الشام- الصويفية