تكنولوجيا

شاهد.. الملياردير الأمريكي موسك يفتتح أول نفق للسيارات تحت لوس أنجلوس

عين نيوز-

أعلن مؤسس شركة “SpaceX” الفضائية الملياردير الأمريكي الشهير، إيلون موسك، عن افتتاح أول نفق سريع مخصص لحركة السيارات تحت لوس أنجلوس في الولايات المتحدة.

وخلال افتتاح النفق، تم اختبار آلية عمله عبر وضع سيارة تسلا على منصة تتحرك على سكة حديدية، مزودة بعجلات جانبية قابلة للطي عند الحاجة.

من جانبه قال إيلون موسك، إن “النفق سيوفر سرعة كبيرة في التحرك تحت لوس أنجلوس، والمنصات الموجودة فيه قادرة على حمل العديد من السيارات الكهربائية، وليس سيارات تسلا فقط”.

وأعلن عن فكرة بناء النفق لأول مرة عام 2016. وبعدها، باشرت شركة “Boring Company“، التي أسسها موسك، بحفره ليكون وسيلة تسمح للسيارات بالتنقل على سكك خاصة تحت الأرض بسرعة 240 كلم/ساعة، ليصبح بذلك النفق أساسا لشبكة أنفاق شبيهة، من المفترض أن تظهر مستقبلا.

وكان موسك قد نشر، على صفحته في “تويتر”، مطلع نوفمبر الماضي، تسجيل فيديو تم تصويره في أول نفق سريع يقع تحت مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وكتب “موسك”: “عبرت النفق تحت لوس أنجلوس الذي تقوم ببنائه شركة “The Boring Company”، بالكامل. وكانت الرحلة طويلة ومثيرة للقلق. نستعد للحفل بمناسبة افتتاحه في الـ10 من ديسمبر القادم”.

وتقضي خطته ببناء شبكتين من الأنفاق في منطقة مدينة لوس أنجلوس وفي منطقة العاصمة الأمريكية واشنطن على الساحل الشرقي، كما لا يستبعد إنشاء أنفاق مماثلة لاحقا في تكساس أو سان فرانسيسكو.

(وكالات)

الكلمات المفتاحية: إيلون موسك- اخبار التكنولوجيا- اخبار امريكا- اخبار عين نيوز- التكنولوجيا- الملياردير الأمريكي