سيارات

سيارة تركية تصبح تاكسي نيوريوك

عين نيوز – رصد/

لا شك أن الطريق طويل من مصانع تركيا، إلى شوارع مدينة نيويورك، لكن هذه المسافة التي يبلغ طولها 5 آلاف ميل، يمكن أن تغير واقع سيارات الأجرة صفراء اللون في نيويورك.

فالمصنع التركي “كاراسان،” الذي أنتج سيارة ذات سقف زجاجي صديقة للبيئة، تمكن من وضع سيارته بين اثنتين أخريات مرشحات لنيل لقب سيارة أجرة المستقبل في مدينة نيويورك.

وكانت المدينة الأمريكية المزدحمة أطلقت مسابقة “تاكسي الغد،” للبحث عن سيارة آمنة وفعالة في استهلاك الطاقة، وستكون المركبة الفائزة هي سيارة الأجرة الحصرية في مدينة نيويورك لمدة لا تقل عن 10 سنوات، وفقا لمسؤولي المدينة.

Karsanوسيارة “كاراسان في ون،” هي النموذج الوحيد الذي تم تصميمه من الصفر للمشاركة في المسابقة. وستكون أول سيارة تركية تحمل علامة بارزة إذا فازت، لتصبح انعكاسا لطموحات صناعة السيارات في البلاد.

وحتى الآن فإن جميع السيارات التي تصنع في تركيا تبنى بترخيص من الشركات المصنعة الكبرى، في حين أن شركة “كاراسان،” تصنع مركبات تحت علامات “هيونداي،” و”ستروين،” و”بيجو،” و”رينو.”

وقال جان ناحوم، المدير التنفيذي لشركة كاراسان “أن يكون لدينا سيارة صممت وصنعت في تركيا تستخدم كسيارة أجرة في نيويورك، هو فرصة قوية جدا للعلامات التجارية لصناعة السيارات التركية.” “CNN”