سيارات

سيارات بنتلي تستعد لمفاجأة سيارة SUV في 2016

عبن نيوز – رصد/

 

أعلن رئيس مجموعة فولكس فاغن “مارتن فينتركورن” أن شركة بنتلي تنوي إنتاج السيارة SUV التي ظلت مجرد فكرة حتى أيام قليلة ماضية، وهي سيارة في الغالب لن تشبه، من حيث الشكل، EXP 9 F التي تم طرحها في معرض جنيف الدولي عام 2012.

وقال رئيس الشركة في مؤتمر جنيف للسيارات، إن الشركة ستطرح السيارة اعتباراً من عام 2016، وأضاف أن حضور رئيس الوزراء البريطاني “ديفيد كاميرون” للمعرض بُعداً سياسياً لهذا الإعلان، الذي يأتي في إطار تسليط الضوء على استثمار بنتلي الجديد الذي يزيد عن 800 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يقرب من 1.2 مليار دولار.

وأردف “سوف تنتج الشركة العديد من السيارات المتنوعة، بينها سيارات كروس أوفر وسيارات دفع رباعي وسوف نتيح حوالي 1000 فرصة عمل في المملكة المتحدة”.

ولم تقدم الشركة أية تفاصيل أخرى، حول السيارة الفاخرة SUV، إلا أن بعض المعلومات حول السيارة قد تم تسريبها، وهي أنها مصممة وفقاً لنظام وضعته شركة أودي وأن السيارة ستتقاسم تقنياتها مع الجيل القادم من أودي Q7، وفولكس فاغن توراج، وبورشه كايين.

وسوف تكون متاحة بخيارات توليد طاقة هجينة بمحركين أحدهما V-8 ديزل، والآخر توربو مزدوج W-12، وذلك كي تصبح منافسة للعديد من السيارات المالكة حالياً للسوق عالمياً مثل رينج روفر، وجاكوار.

وقد ذكر الرئيس التنفيذي لشركة أودي “روبرت ستادلر” أن مشروع SUV شاركت فيه شركة لامبورغيني بنسبة كبيرة.