أخبار الأردن

سهير العلي: لست من فلول الليبراليين أو المحافظين أو غيرهم وعلاقتي بالدكتور رجائي المعشر إيجابية وممتازة

عين نيوز- خاص/

أبلغت وزيرة الدولة لشئون مجلس الوزراء سهير العلي (عين نيوز) بأنه تربطها بنائب رئيس الوزراء ورئيس الفريق الاقتصادي الدكتور رجائي

سهير العلي
وزيرة الدولة لشئون مجلس الوزراء سهير العلي

المعشر وبقية زملائها علاقات إيجابية  جيدة قوامها التعاون والتقدير وتبادل الاحترام، موضحة بأن معيار التنسيق والتعاون والاحترام هو السائد بين جميع أعضاء مجلس الوزراء.

وتعليقا على الأنباء التي تحدثت عن خلافات بينها وبين الدكتور المعشر شددت العلي على عدم وجود مثل هذه الخلافات أصلا وأساسا وقالت إن   الدكتور المعشر هو رئيس الطاقم الاقتصادي وهو رجل يتمتع بخبرة كبيرة   نقدرها جميعا في مجلس الوزراء.

وقالت العلي: لم يحصل  خلافات ولن يحصل خلافات وحتى إذا كان لدى أي وزير إجتهاد بأي قضية  فمكان هذا الإجتهاد هو مجلس الوزراء مشددة على  أنه تربطها بالدكتور المعشر علاقات زمالة مستندة إلى التقدير والاحترام المتبادل.

واعترضت العلي  في تعليقها على  أي إشارات صحفية  وردت  هنا  أو هناك  تربطها بأي مراكز قوى في السابق او اللاحق  أو بأي طرق تفكير خصوصا بالشأن الاقتصادي مبدية الاعتراض على اعتبارها في أحد التقارير الصحفية  من فلول الليبراليين  مشدد على أنها ليست من قلول أحد لا الليبرالبين ولا   المحافظين ولا  غيرهم مبينة أنها تتحفظ على كل هذه التصنيفات  والتسميات أصلا.

وقالت العلي انها  تقوم بدورها وواجبها في العمل ضمن الرؤية المتفق عليها بعد توجيهات دولة رئيس الوزراء وضمن البرنامج الحكومي  معتبرة انها تتعاون مع جميع الزملاء في مجلس الوزراء على هذا الأساس.

وكانت الوزيرة العلي في وقت  سابق قد أوضحت لعين نيوز طبيعة مهامها وقالت انها تركز جهودها منذ توليها مهامها في التعديل الوزاري على تطوير ومأسسة عمل مجلس الوزراء.

وقالت  العلي  أن توجيهات  رئيس  الوزراء لها بأن تعكف على وضع استراتيجية عمل  لمجلس الوزراء مبينة  بأنه لا يجوز أن  يستنفذ وقت  مجلس الوزراء في القضايا الإجرائية , ولا بد من وضع آليات عمل تسهم  في زيادة فعاليته.

وأوضحت العلي  بأن متابعة الخطة التنفيذية  لعمل الحكومة  ليس من  صميم عملها, بل أن هناك فريقا في مكتب دولة رئيس الوزراء يتابعها ويرصد كل  مؤشرات الانجاز.

ومما يذكر بأن الوزيرة سهير العلي تعود لشغل موقع  وزير دولة لشئون مجلس  الوزراء في حكومة  الرفاعي بعد أن كانت  وزيرة للتخطيط في حكومات  سابقة.

الكلمات المفتاحية: وزيرة الدولة لشئون مجلس الوزراء سهير العلي