عربي ودولي

سها عرفات: براءتى من الاتهامات التونسية لا علاقة لها بضغوط دولية

عين نيوز – رصد/

سها عرفات

أكد سهى عرفات، أرملة الزعيم الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، أنه لم يحدث تدخل من شخصيات دولية أو جهات سياسية فى الحكم الذى أصدره القضاء التونسى، بإيقاف مذكرة التوقيف الصادرة بحقها من النظام التونسى السابق على خلفية اتهامها بقضايا فساد، مؤكدة أن القضاء التونسى نزيه وأنه لم يحدث ضغوط عليه لإلغاء المذكرة.

وأشارت أرملة عرفات، فى مداخلة هاتفية لها مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج “الحقيقة” الذى تبثه قناة “دريم 2″، إلى أنها تلقت بالفعل إخطارا رسميا يفيد بإيقاف مذكرة التوقيف الصادرة بشأنها، مشيرة إلى أنها لم تطلب من رؤساء أو شخصيات دولية التدخل لإنهاء أزمتها مع النظام التونسى السابق، وبالتالى فلم تطلب من أحد التدخل لإنهائها، وهو ما تم بالفعل من قبل القضاء التونسى.

وحول ذهابها إلى دبى لحضور فعاليات مؤتمر دبى السينمائى، قالت سهى عرفات، إنها تلقت بالفعل دعوة من إدارة المهرجان لحضور فعاليات المؤتمر، بعدما أخبروها بأن هناك فيلما تسجيليا سيعرضه المهرجان يحكى قصة الزعيم الفلسطينى ياسر عرفات، سواء كانت طفولته أو نضاله، وبالتالى فهى لبت الدعوة للاحتفاء بأبو عمار فى مهرجان دبى.

ونفت عرفات، أن يكون اسمها قد وضع على قوائم الانتربول الدولى، مشيرة إلى أن أزمتها مع النظام التونسى بشأن مذكرة التوقيف لم تصل للانتربول الدولى، وبالتالى فهى لم تكن ممنوعة من السفر ولم يوضع اسمها على قوائم ترقب الوصول.

 

الكلمات المفتاحية: تونس- سها عرفات- ليلى الطرابلسي- مذكرة توقيف- مهرجان دبي السينمائي- ياسر عرفات