رياضة

“سكاي سبورتس” تختار محمد صلاح اللاعب الأبرز في 2018 بإنجلترا

عين نيوز-

حصل النجم المصري، محمد صلاح، أيقونة نادي ليفربول الإنجليزي، على تتويج جديد خلال العام الجاري، حيث اختارته شبكة “سكاي سبورتس” باعتباره اللاعب الأبرز خلال عام 2018 في إنجلترا.

وأوضحت الشبكة أن صلاح “استمتع بـ12 شهرا تحت قيادة  المدرب الألماني يورجن كلوب، متوجا الموسم الماضي بجائزتي أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة الكتاب الإنجليزية، وعاد لمستواه العالي مع بداية الموسم الجديد”.

وفاز صلاح، بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” لأفضل لاعب أفريقي في عام 2018، 14 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، للمرة الثانية في تاريخه.

وأشارت “سكاي سبورتس” إلى عودة صلاح للمنافسة على لقب هداف الدوري الإنجليزي، والذي كان يتصدره بـ 10 أهداف، قبل أن يسجل بيير إيمريك أوباميانغ هدفين لأرسنال في بيرنلي، السبت الماضي.

واستعادت ذكريات الموسم الماضي لصلاح، حيث سجل 15 هدفا في 15 مباراة في النصف الثاني من الموسم لينهيه برقم قياسي بتسجيل 32 هدفا متخطيا رقم كريستيان رونالدو ولويس سواريز وآلان شيرار، وبشكل عام سجل أكثر من 3 فرق وبرقم قياسي آخر بالتسجيل في 24 مباراة.

وسجل لاعب ليفربول 11 هدفا في أول 18 جولة من الموسم الجاري، ليصبح مجموع ما سجله في 2018 هو 26 هدفا مع صناعة 10 أهداف، وهو ما يجعله أكثر لاعب شارك في أهداف لفريقه في الدوري الإنجليزي.

كما يتواجد صلاح ضمن أكثر 5 لاعبين في الدوري الإنجليزي، سددوا على المرمى، صنعوا فرصا للتسجيل، وأصحاب مراوغات.

وجاء البلجيكي إدين أزار نجم تشيلسي ثانيا في اختيارات “سكاي سبورتس”، فيما حل رحيم سترلينج جناح مانشستر سيتي ثالثا.

(وكالات)

الكلمات المفتاحية: اخبار الرياضة- اخبار محمد صلاح- الدورى الانجليزي- رحيم ستيرلينج- سكاى سبورت- سكاي سبورتس