أخبار الأردن

سقوف وهمية لاسعار الدجاج والمواطن يتذمر

بعد وضع سقوف سعرية لاتتجاوز 150 قرشا واصل المستهلك ماتزال اسعار الدجاج تلقي بظلالها على الاردنيين حيث شهدت ارتفاعات متتالية اذ وصل سعر الكيلو الى 190 قرشا.
ويستهجن مواطنين صمت الجهات المختصة على الارتفاع الكبير والغير مبرر في اسعار الدجاج والت من المفترض ان تنخفض بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وانخفاض الطلب على الدجاج واعتدال درجات الحرارة الا ان اسعارها في حقيقة الامر توصل الصعودويطالب مواطنين وزارة الصناعة والتجارة بالتشارك مع وزارة الزراعة بالعمل على تخفيض اسعار الدجاج بسبب ارتفاع اسعاره عن قدرات المواطنين الشرائية.

ويقول مواطنين ان اسعار الدجاج ثبتت على ارتفاع وان اسعارها تتجاوز الحدود العليا التي تم وضعها من قبل وزارة الصناعة والتجارة حيث يتجاوز سعر كيلو الدجاج الحي 190 قرش فيما تجاوز الدجاج المبرد الثلاثة دنانير في بعض المحال.

ودعا مواطنين الى اعلان حملة لمقاطعة الدجاج بعد صمت الجهات المختصة.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين قررت تحديد سقوف سعرية لمادة لحوم الدجاج الطازج والنتافات شاملة ضريبة المبيعات كحد أعلى ليتم التنافس دونه.
وحسب القرار فإن السقوف السعرية على النحو التالي: دجاج طازج سعر الكيلو غرام الواحد جملة 75ر1 وللمستهلك 2 دينار، ودجاج النتافات سعر الكيلو غرام الواحد جملة 30ر1 دينار، وللمستهلك 50ر1 دينار.
وجاء القرار استنادا إلى الصلاحيات المفوضة لوزير الصناعة والتجارة والتموين بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 387 بتاريخ 11/ 1/ 2011 بتحديد أسعار السلع في حال وجود اختلالات سعرية ومغالاة في الأسعار.

الكلمات المفتاحية: الاردن- الاسعار- الدجاج