غير مصنف

سرقة ثلاثة محولات كهربائية من محطات آبار مياة بالكرك

عين نيوز-  خاص  – الكرك /

 

 

تعرضت ثلاثة محولات كهربائية تستخدم في عمليات ضخ لمياة الشرب من ثلاث آبار للمياة للسرقة  في محافظة الكرك مؤخرا وفقا لمصدر في سلطة مياة محافظة الكرك .

 

واشار المصدر الى ان عملية السرقة شملت الكوابل الكهربائية التي تستخدم في مواقع ضخ المياة بالآبار في مناطق اللجون شرقي مدينة الكرك ومحي شرقي لواء المزار الجنوبي ما ادى الى خلل في عملية ضخ المياة في هذه الآبار .

 

ولفت الى ان قيمة كل محول كهربائي من هذه المحولات تقدر بمبلغ 24 الف دينار اضافة الى الكوابل الكهربائية ، مشيرا الى ان عملية السرقة التي قام بها اللصوص تهدف الى بيع المواد النحاسية بالكوابل والمحولات باسعار بسيطة في حين ان قيمتها الحقيقية عالية اضافة الآثار السلبية الكبيرة التي نتجت عن عملية السرقة .

 

واكد المصدر الى ان عملية سرقة المحولات الكهربائية وهي ذات حجم كبيرة تحتاج الى رافعات كبيرة من السهولة رؤيتها في المنطقة وهي بطيئة الحركة ، لافتا الى ان هناك تقصير في حماية محطات ضخ المياة ومتابعة اللصوص .

 

ويذكر ان محطات ضخ المياة في مختلف مناطق محافظة الكرك تعرض بشكل مستمر لعمليات سرقة للمحولات والكوابل الكهربائية بهدف الحصول على المواد النحاسية بداخلها وبيعها للتجار باسعار بسيطة . وشهدت بعض عمليات محاولة السرقة مواجهة بين افراد وحدة حماية مصادر المياة واللصوص نتج عن بعضها اصابة اللصوص والعاملين بالوحدة نتيجة اطلاق العيارات النارية عليهم .

 

وكانت الاجهزة المختصة القت العام الماضي القبض على اثنين من اللصوص اثناء محاولتهم سرقة الكوابل والمحولات من محطات مياة بلدة محي شرقي لواء المزار الجنوبي .

الكلمات المفتاحية: الكرك- المياه- سرقة- سلطة- ضخ- كهرائي