أخبار شركات

“سامسونج إلكترونيكس” تكشف عن نظام راديو جديد بتقنية الجيل الخامس يدعم تردد28GHz

أعلنت شركة” سامسونج إلكترونيكس”، خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة MWC 2019 الذي انعقدت فعالياته مؤخراً في لوس أنجلوس، عن إطلاق وحدة النفاذ (Access Unit – AU)الخاصة بها من خلال نظام راديو جديد(New Radio – NR) بتقنية الجيل الخامس 5Gوالتي تدعم طيف 28 جيغاهرتز. وتجمع هذه الوحدة راديو وهوائي ووحدة رقمية في علبة واحدة مضغوطة، مما يجعلها أول نظام راديو متكامل في الصناعة لطيف موجات الميلمتر (mmWave spectrum)، ومتوافق مع معيار 3GPP لنظام الراديو الجديد . وتمّ عرض وحدة النفاذ الجديدة في الجناح الخاص بسامسونج والذي يقع في (القاعة الجنوبية، # 1228).

في وقت سابق من هذا العام، نجحت Samsung Networks في نشر الجيل الأول من محطات قاعدة الراديو بنظام NR على شبكة الجيل الخامس 5G في الولايات المتحدة، مع وحدات راديو (RU) ووحدات رقمية (DG) منفصلة (راديو منفصل RU-DU). ومن خلال دمج تقنيتي RU-DU هذه مع العناصر الهوائية 1024 لطيف موجات الميلمتر في علبة واحدة مضغوطة، ويمكن تركيب وحدة النفاذ الجديدة بسهولة على أعمدة إنارة الشوارع وجدران المباني، مما يوفر للمشغلين طريقة أسرع ومبسطة لإنشاء شبكات الجيل الخامس 5G.

إنّ وحدة النفاذ قادرة على توفير قدرة رائدة في الصناعة بإنتاجية 10 جيجابت في الثانية، مما يتيح للمشغلين تقديم سرعات أكبر لنظام الراديو الجديد على شبكة الجيل الخامس 5G إلى عدد أكبر من المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، يتم تحسين الكفاءة من حيث التكلفة عن طريق التخلص من الحاجة إلى توصيلات الألياف “الأمامية”، وذلك بفضل دمج وحدة النفاذ للوحدة الرقمية. ومن الجدير بالذكر بأن سامسونج إلكترونيكس تقوم حاليًا بشحن وحدات النفاذ الجديدة، والتي تعدّ واحدة من أهم مشغلي شبكات الاتصال في الولايات المتحدة الامريكية من الفئة الأولى.

وقال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم أعمال الشبكات في شركة سامسونج إلكترونيكس، بول كيونغوهون تشون: “تتمتع شركة سامسونج بتاريخ طويل في ابتكار الشبكات. لقد دفعتنا روح الإبتكار الخاصة بنا إلى استحداث تقنيات الجيل القادم وفتح عصر جديد من الجيل الخامس. ويوفر تطوير طيف موجات الميلمتر فرصًا لامتتناهية من خلال إطلاق إمكانات شبكة الجيل الخامس5G الكاملة. نحن متحمسون لتطوير هذه الصناعة من خلال تقديم رؤية جديدة وخيارات متنوعة لعملائنا في جميع أنحاء العالم. ”

يزيد مودم SoC الجديد يزيد من كفاءة 5G

أصبحت الابتكارات الإضافية على وحدة النفاذ الجديدة من سامسونج ممكنة بفضل مجموعة الدوائر الإلكترونية (chipset) لترددات الراديو (RF) على شبكة الجيل الخامس 5G من سامسونج المصممة داخلياً، والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام، كما بفضل أول مودم خاص بالشركة قائم على نظام الراديو الجديد الموجود على شريحة (system-on-a-chip SoC) على شبكة الجيل الخامس 5G، والذي تم الإعلان عنه في المؤتمر، تتيح هذه الشريحة انخفاضًا تقريبيًا بنسبة 25 % في الحجم والوزن واستهلاك الطاقة، مقارنةً بالحل نفسه الذي لا يتضمّن مجموعة دوائر إلكترونية لترددات الراديو على شبكة 5G مدمجة. كما يزيد مودم وحدة النفاذ الجديدعلى شبكة الجيل الخامس 5G من كفاءة الطاقة بشكل كبير.

توسيع قدرات طيف شبكة 5G

بالإضافة إلى إطلاق وحدة النفاذ الجديدة، تعمل سامسونج على توسيع محفظة شبكة الجيل الخامس 5G لمساعدة المشغلين في الحصول على خيار أوسع عند اختيار حلول الراديو لسيناريوهات النشر المختلفة. تمتلك الشركة حاليًا حلولًا تجارية لكل من ترددات 2.5 جيجاهرتز، و3.5-4.1 جيجا هرتز، و26-28 جيجاهرتز، و39 جيجاهرتز، وأطلقت اليوم رقاقة RFIC على شبكة الجيل الخامس 5G جديدة للطيف من 24 إلى 27 جيجاهرتز، والتي ستدعم أجهزة الراديو الجديدة في عام 2020. وتشمل محفظة شبكة الجيل الخامس 5Gالآن

الكلمات المفتاحية: شركات